كيف يكون شكل الجنين في الشهر السادس؟

شكل الجنين في الشهر السادس

يتطور شكل الجنين أعضاءه كثيرًا مع تقدّم مراحل الحمل. فتحدث الكثير من التطورات خلال الشهر السادس من الحمل أي من الأسبوع الثاني والعشرين حتى الأسبوع السادس والعشرين لدى المرأة والجنين معًا. فهل يمكنك الشعور بحركة الجنين وركلاته خلال هذا الشهر؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس.

يصبح طول الجنين خلال الشهر السادس من الحمل 38 سنتيمترًا أما وزنه فيصل إلى نحو 600 غرامًا. ويستمر الجنين بالنمو وتزيد حركاته بكثرة. يكتمل خلال هذا الشهر وجه الجنين ويصبح الآن بإمكانك رؤية الحاجبين الصغيرين للجنين وجفنيه من خلال خضوعك للفحص بالموجات فوق الصوتية. كما تكون بشرة الجنين رقيقة جدًّا وتغطى بمادة بيضاء اللون. تبدأ أيضًا أوعية دموية صغيرة بالتشكّل تحت الجلد ويفتح الجنين عينيه للمرّة الأولى في نهاية هذا الشهر.

للمزيد: متى يبان نوع الجنين؟

إضافةً إلى ذلك، يأخذ دماغ الجنين بالنمو السريع، ويبدأ الجنين بتركيب الدهون السمراء في جسده وتصبح العظام أقوى وأصلب.

الجدير بالذكر أنه في حال ولد الجنين في الشهر السادس قد لا يتمكّن من العيش إذ إن رئتيه لا تكون مكتملتين، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرته على التنفس في شكل طبيعي.

للمزيد: متى تشعر الحامل بحركة الجنين؟

أخيرًا، عليك زيارة الطبيب المعالج باستمرار للتأكد من نمو الجنين في شكل طبيعي. كما قد يطلب منك الطبيب الخضوع للفحوصات لكي يتمكّن من سماع دقات قلب الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟