اليك شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين في السعودية!

اليك شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين في السعودية!

المواضيع

  1. شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين!

  2. شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات!

ما هي شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين والمطلقين في السعودية وما هي الحقوق والواجبات الواجب استيفاءها للحصول على الضمان الاجتماعي؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه شروط الضمان الاجتماعي والدورات التدريبية التي تنظمها السعودية للمقبلين على الزواج.

يوفر الضمان الاجتماعي بعض الحقوق والواجبات للمتزوجين والمطلقين والعازبين على حد سواء، الا انه يجب استيفاء بعض الشروط التي نكشفها في هذا الموضوع.

شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين!

بعد ان سبق وكشفنا لك معلومات عن المتزوجين الجدد والجماع، نقدم لك في ما يلي شروط المضان الاجتماعي للمتزوجين بحسب ما حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية:

  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي لكل مواطن او مواطنة سعودية حتى يصل لعامه الستين وفي مرحلة الشيخوخة
  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي لكل شخص لا يملك عائدا ماليا يكفيه ليعيش
  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي لكل سيدة لا عائل لها وهي ارملة او مهجورة او مطلقة او غاب عنها زوجها او زوجها مدمن على المخدرات
  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي لابناء المراة السعودية والتي كان زوجها اجنبي ولديها او كل ارملة رجل سعودي الجنسية ولديها اولاد منه
  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي لكل من يعاني من اعاقة
  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي للايتام من ذكر أو انثى ولليتيم المجهول النسب او مجهول الاب
  • يصرف معاش الضمان الاجتماعي لكل سيدة مطلقة ولديها أبناء وكل ارملة ولديها اولاد ايتام، وكل اسرة غاب عائلها عنها، وكل اسرة هجرها عائلها او كان عائلها مدمنا للمخدرات، والاسرة التي لم يطلق فيها الزوج زوجته وجعلها كالمعلقة دون طلاق ولا ينفق على اسرته اطلاقا.

شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات!

يمكن للمراة المطلقة في السعودية الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات التي تصرف لها من اموال الزكاة، الا ان عليها اتسيفاء بعض الشروط وهي:

  1. ان تكون المراة التي تقدمت للحصول على مساعدة المضان الاجتماعي سعودية وتقيم في المملكة العربية السعودية

  2. ان يكون طليقها سعودي الجنسية

  3. ان تكون المرأة المطلقة عاطلة عن العمل وليس لها اي دخل مادي عالي

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن شروط المضان الاجتماعي للمتزوجين والمطلقات في السعودية، ندعوك الى الاطلاع على تأثير الطلاق في نفسية الاطفال وتصرفاتهم.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟