شرب الماء بعد العلاقة الحميمة هل يمنع الحمل؟

شرب الماء بعد العلاقة الحميمة هل يمنع الحمل

تتساءل الكثيرات من النساء اللواتي يحاولن الحمل والإنجاب عن الطرق التي تضمن لهنّ إنجاح هذه المساعي والأخرى التي يجب عليهن تفاديها لـ زيادة فرص الحمل.

أسئلة كثيرة تطرحها معظم النساء في هذا المجال تدور بمعظمها حول العلاقة الحميمة ولعل أبرزها وضعيات الجماع لزيادة فرص الحمل وقد سبق وأجبناك عن هذا السؤال في مقالات سابقة.

اما السؤال الآخر الذي يتردد على ذهن كل امرأة تريد ان تحمل هو هل شرب الماء بعد العلاقة الحميمة يمنع الحمل؟ وسنجيبك عنه اليوم في هذا المقال.

أولًا وقبل التطرق الى تأثير شرب الماء على الحمل، تجدر الإشارة الى أنّ المرأة بشكل عام تشعر بحاجة كبيرة الى شرب الماء بعد العلاقة الحميمة بشكل خاص ويعاز ذلك الى تعرقها بسبب ارتفاع حرارة جسمها. لذلك، من الطبيعي أن تلجأي إلى شرب المياه للتعويض عن كل ما خسره جسمك جرّاء هذا العارض.

وبالعودة الى موضوعنا، تشير الدراسات الى أنّ شرب الماء بالإضافة الى فوائده الصحية التي تعرفينها جيدًا، يخفف من نسبة شعورك ببعض الأعراض المزعجة بعد العلاقة الحميمة ومن بينها الصداع الحاد وجفاف الجسم.

الا انه لا يؤثر بشكل او بآخر في زيادة فرص الحمل او تخفيضها! اذًا لا تترددي انت وزوجك في شرب الماء بعد العلاقة الحميمة. وتمتعا بفوائده الكثيرة!

إقرأي أيضًا: تعرفي على فوائد شرب الماء



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟