عزيزة.نوفل عزيزة.نوفل 06-10-2022

قامت منصة “سناب شات” بالتعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة، بإطلاق خدمة “مركز العائلة” للرقابة الأبوية.

ias

تُعتبر بذلك المملكة من أوائل الدول التي تُطبق بها هذه الخدمة، حيث ستتيح هذه الخدمة الجديدة للآباء التحكم ومعرفة أنشطة أبنائهم في تطبيق “سناب شات” مع الحفاظ على بعض الخصوصية والاستقلالية.

مزايا الخدمة الجديدة

ستُتيح هذه الخدمة للوالدين الاطلاع على قائمة الأصدقاء وأبرز المضافين الذين يتواصل معهم الأبناء، بدون اظهار محتوى المحادثات، حيث سيتمكن الأبوين من الإبلاغ بكل سرية وسهولة عن الحسابات المسيئة والمشبوهة بشكل مباشر عبر التواصل مع فريق المنصة على مدار الساعة، وتوفر هذه الخدمة أيضًا مجموعة من الأدوات الجديدة التي تُسهل إجراء محادثات بناءة ومفتوحة حول الأمان عبر الإنترنت.

يأتي هذا التعاون كخطوة تهتم فيها هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة بخصوصية وأمان المستخدمين، حيث يستخدم حوالي 71% من سُكان المملكة تطبيق سناب شات، بما يُعادل 20 مليون مستخدم شهريًا، وتتراوح أعمار 90% من المستخدمين ما بين 13 وحتى 34 عامًا.

كما تمت الإشارة لعزم سناب شات على إطلاق خصائص جديدة لخدمة “مركز العائلة” خلال الأشهر المُقبلة، والتي من شأنها التحكم أكثر في المحتوى، وإتاحة المجال للأبناء بإبلاغ أبويهم عن أي حساب مشبوه أو محتوى مسيء للتواصل مع فريق الثقة والأمان في التطبيق.

الأمومة والطفل الحياة العائلية أخبار السعودية

مقالات ذات صلة

تابعينا على