سعوديون يُسكّنون جروح الفم دون مضاعفات

سعوديون يكشفون طريقة لتوصيل مسكّن الألم إلى الجروح الفموية

توصل علماء سعوديون إلى إكتشاف طبي عالمي جديد، بقيادة الدكتور خالد بن عبد الله الحزيمي يوصل مسكّن الألم إلى الجروح الفموية عبر فيلم لاصق. وقد تم قبول هذه الورقة العلمية في الأكاديمية الأمريكية لعلوم اللثة وزراعة الأسنان في 18 تشرين الثاني، ونظراً لأنها طريقة جديدة ومهمة قامت بنشرها في 7 كانون الأول الجاري من هذا العام.

وذكر الدكتور إبراهيم السراء ـــ الذي يعد من العلماء المتخصصين في هذا المجال ـــ أن هذا البحث إستغرق ما يقارب أربع سنوات عملاً، وأن فوائده كبيرة خاصة للمرضى الذين لا يستطيعون أخذ مسكنات الألم لأسباب طبية كالقرحة، أو قد تسبب هذه الأدوية تفاعلاً مع الأدوية الأخرى التي يأخذها المريض لعلاج أمراض أخرى، وأنه مع هذا الإكتشاف سيتم تفادي هذه المضاعفات.

الجدير بالذكر أن هذا الاكتشاف الطبي العالمي ستكون له تطبيقات سريرية للمرضى، وهذا من الإنجازات البحثية التي يقدمها كرسي المهندس بقشان، إضافة إلى المنجزات الأخرى. ويأتي هذا من الدعم المباشر للأبحاث الطبية من إدارة جامعة الملك سعود ممثلة في الدكتور عبد الله العثمان مدير الجامعة. لمزيد من المعلومات لناحية الإنجازات الطبية السعودية إضغط غلى هذا الربط:

-أول إستخدام للخلايا الجذعية في عمليتين ناجحتين في السعودية



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج