سعودية تخترع أول ماكينة لصنع القهوة العربية في العالم!

سعودية تخترع أول ماكينة لصنع القهوة العربية الاصلية

في محاولة تعتبر الاولى من نوعها، تمكّنت شابة سعودية من إبتكار أول ماكينة لصنع القهوة العربية الاصيلة تحت عنوان " يتوق" وهو مشروع للشابة لطيفة الوعلان الذي تم احتضانه من قبل "بادر" الذي يهدف الى دعم التقنيات الجديدة والاختراعات البناءة للشباب العربي. ومنذ فترة تم تدشين هذه الماكينة التي أثنى العالم على كفاءتها وجودتها فتبتنتها المملكة العربية السعودية من خلال "بادر". المميز في هذه الماكينة أنها من صنع امرأة سعودية اذ ستكون هذه المرة الاولى التي تستطيع فيها الدولة أن تلصق على منتج " صنع في السعودية" ما يجعل من لطيفة الفتاة الاولى ذات الاختراع الخليجي السعودي.

بين باربي والمرأة معايير في الجمال إختلفت!

المميز في هذه الآداة أنها تصنع القهوة العربية الاصلية بغضون 30 دقيقة، تلك التي كانت تستغرق وقتًا طويلًا لاعدادها حتى أنها لا تنجح مع العديد من النساء. صنعت هذه الآلة في السعودية على يد لطيفة الوعلان، هي التي نالت إجازة ماستير من جامعة واشنطن. وأثناء تعريفها عن هذا المنتج قالت الوعلان: "أنا فخورة جدًا كوننا سنضع علامة " صنع في السعودية" على منتجي".

مجلس الوزراء يعيّن يومي 1و2 ديسمبر إجازة للعيد الوطني!

أما الهدف من صنعه فهو جمع رغبة العرب في صنع تلك القهوة والصعوبة التي يجدونها تجاهها كونها صعبة جدًا وتتطلب دقة ومهارات مكتسبة. لهذا السبب تم اختراع "يتوق" والتي تعني أن الشخص يتوق ويشتاق للقهوة العربية وها هي اليوم بين أيديكم.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج