لماذا عليك أن تغطسي الملعقة بالزيت قبل استخدامها؟

سبب يدفعك الى تغطيس الملعقة بالزيت قبل استخدامها

يُعد الزيت من المكونات التي لا تفارق مطبخك إذ يدخل في العديد من الأطباق اليومية التي تعدينها لعائلتك. ولكن، لماذا عليك أن تغطسي فيه الملعقة قبل استخدامها؟

بعد أن كشفنا لك مؤخراً عن طريقة تقشير البيضة المسلوقة في ثوانٍ، حان الوقت اليوم لتعلمي السبب الذي سيدفعك في بعض الحالات إلى تغطيس الملعقة بالزيت قبل استخدامها.

السبب وراء تغطيس الملعقة بالزيت قبل استخدامها

هل واجهت سابقاً صعوبة في إزالة بقايا الأكل أو الأطباق التي أعددتها عند تنظيف ملاعق الطبخ؟! في حال كانت إجابتك نعم، اعلمي إذاً أنّ الحل يكمن في تغطيسها بالزيت قبل استخدامها؛ وهو أمرٌ ربما تلجئين إليه عندما تدهنين الصينية بالزيت، تجنباً لالتصاق المأكولات عليها.

في ما يلي، نكشف عن أنواع الطبخ التي تضطرك إلى تغطيس الملعقة بالزيت قبل استخدامها:

  • الأطباق الغنية بالدهون: تُعرف الأطباق الغنية بالدهون بكونها تلتصق على الملاعق والصواني بحيث يصعب إزالتها ما يتطلب منك نقعها مطوّلاً في الماء الساخن. لتجنّب ذلك، يُمكنك تغطيس الملعقة بالزيت وسيُصبح غسلها ولا أسهل.
  • الحبوب مثل البرغل والأرز والعدس والقمح وغيرها: كذلك، عند تحريك الأرز أو الفاصوليا أو غيرها من الحبوب على النار، قد تجدين لاحقاً صعوبة في إزالة ترسبات تلك الحبوب الملتصقة عليها. والحل يكمن في دهنها بالزيت أولاً.
  • الحلويات: لا يختلف الأمر أيضاً بالنسبة لبعض الحلويات خصوصاً وأنّ السكر الجاف يُمكن أن يكون صعباً جداً وعادةً ما يلزمه نقعاً مطولاً في الماء الساخن.

والآن، إليك كيف تزيلين البويه عن الملابس!