حيلة غريبة ولكن مجربة: لهذا السبب ضعي قطعة من الصابون تحت شراشف سريرك!

سبب وضع قطعة من الصابون تحت شراشف السرير

من قال أنّ قوالب الصابون التقليدية هي مخصّصة لغسل اليدين والجسم فقط؟ فبعد أن أطلعناكِ على إستعمالاتها العديدة والمفيدة، حان الوقت لكشف النقاب عن حيلة شعبية يجمع مجرّبوها على أنّها ذات فعالية كبرى!

فإن كنتِ تعانين من تشنج في عضلات الساقين خلال النوم أو حتّى "متلازمة تململ الساقين" المعروفة بالـrestless leg syndrome، بإمكانكِ اللجوء إلى هذه الحيلة البسيطة؛ كلّ ما عليكِ فعله هو وضع قطعة من الصابون في سريركِ، وبالتحديد تحت الشراشف في الموضع الذي تنامين فيه للحدّ من هذه المشكلة.

سبب وضع قطعة من الصابون تحت شراشف السرير

davidwolfe

أين تكمن فعالية هذه الحيلة؟

لم يستطع العلم حتى الآن تحديد السبب المباشر وراء فعالية هذه الطريقة أو حتّى إثبات صحتها، ولكنّ مجربيها يؤكدون أنّها ساعدتهم فعلياً على تخطّي هذه مشكلتي تشنّج أو تململ الساقين.

ولعلّ التفسير المنطقي الوحيد لطريقة عمل حيلة قوالب الصابون هو إحتواؤها ربما على مادة المغنيزيوم، والمعروفة بلعبها دوراً أساسياً في تقليل تشنجات الساقين وتخفيف عوارض متلازمة التململ. هذا وأنّ السبب الرئيسي لحصول إنقباضات في عضلات الساقين قد يقتصر أحياناً على نقص في هذا المعدن لا أكثر.

وينصح مجرّبو هذه الطريقة باللجوء إلى الصابون الطبيعي المصنوع يدوياً للنتيجة الأفضل. في هذا السياق، تجمع شريحة كبيرة على أنّ صابون اللافندر فعّال في تفادي مشاكل الساقين هذه، مع ميزة إضافية ألا وهي المساعدة على النوم بفضل رائحته التي تبعث على الإسترخاء!

فل ستجرّبين هذه الحيلة بنفسكِ؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: لهذا السبب ضعي حص من الثوم تحت وسادتك قبل النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!