مارك زوكربيرغ يضع شريطًا لاصقًا على كاميرا الحاسوب والسبب يهمك!

سبب وضع زوكربيرغ شريط لاصق على حاسوبه

نشر المؤسس والمدير التنفيذي لموقع فيس بوك مارك زوكربيرغ صورة له على حسابه الخاص على فيس بوك للإحتفال بتخطي عدد مستخدمي تطبيق انستغرام 500 مليون مستخدم ناشط بشكل شهري. علمًا أنّ شركة اسنتغرام هي واحدة من بين الشبكات الإجتماعية التابعة لشركة فيس بوك .

وقد أثارت صورة الميلياردير الأشهر على الإطلاق ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن ليس الحدث بحدّ ذاته هو الذي لفت نظر رواد هذه المواقع، فالصورة التي قام زوكربيرغ بنشرها تبدو للوهلة الأولى عادية جدًا لكن ما لفت نظر الملايين بعد التدقيق جيدًا فيها هو وضع زوكربيرغ شريطًا لاصقًا على كاميرا الويب والميكروفون الخاص بحاسوبه المحمول. فلماذا يغطي زوكربيرج هذين الجهازين؟

سبب وضع زوكربيرغ شريط لاصق على حاسوبه

هذه التدابير الوقائية ليست غريبة على أحد اليوم في ظل كل الإنتهاكات للحياة الشخصية وللسرية الفردية. أما مارك فهو ككل الناس الذين قد يتعرّضون لأعمال القرصنة والتجسس والسرقة وهو بالتأكيد لديه الكثير من الأمور والمعلومات المهمة التي يقلق عليها ولذلك يستخدم مثل هذه الأساليب لحماية نفسه بشكل خاص وحماية شركاته بشكل عام حتى لا يتم التجسس عليه من خلال تصويره بالكاميرا أو تسجيله بالميكروفون. فالشريط اللاصق يمنع الكاميرا من تسجيل فيديو أو إلتقاط الصور ويمنع الميكروفون من إلتقاط الأصوات أيضًا.

أما الأمر الذي علّق عليه الكثيرون هي الطريقة التي تعتبر بدائية نوعًا والتي يحاول من خلالها أحد الأشخاص الأغنى في العالم حماية نفسه من القراصنة. إلاّ أنّ الخبراء قد أشادوا بما قام به مارك زوكربيرغ واعتبروه أمرًا أساسيًا على كل شخص القيام به لحماية نفسه من الإنتهاكات.

أما أنت فهل تقومين بهذه التدابير لحماية نفسك وعائلتك من أي تجسّس وقرصنة وربما محاولات تهدد سلامة طفلك؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.

إقرأي ايضًا: ماذا تكشف تصرفات الزوج على فيس بوك عن العلاقة الزوجية؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج