كلا ليسا للزينة بل لسبب أساسي جدًا، فما دور هذين الخطين المتوازيين في هواتف ايفون؟

سبب وجود خطين متوازيين في هواتف ايفون

تعتبر هواتف أيفون من الهواتف الأكثر مبيعًا حول العالم، هذه الهواتف التي حظيت بتفضيل الكثيرين والكثيرات من محبي الهواتف الذكية! وإذا كنت من مستخدمي هواتف أيفون فقد تجهلين كالكثيرين بعض العلومات عنها وحتى بعض الحيل التي تستطيعين الإستفادة منها بمجرد استخدامك للأيفون.

فضلًا عن أنك تجهلين سبب وجود بعض التفاصيل الصغيرة التي ترينها وحتى تستخدمينها في هذا الهاتف بصورة يومية. في وقت سابق، اطلعنا معًا على سبب وجود خيارين للرد على الإتصال في هواتف أيفون ، أما اليوم فسنعرفك على سبب وجود الخطين المتوازيين على ظهر هواتف أيفون الحديثة.

سبب وجود خطين متوازيين في هواتف ايفون

في الواقع، قد يلفت هذان الخطان المتوزيان بالشكل الهندسي الجميل نظرك، لكنك طبعًا لم تفكري أن ثمة سببًا رئيسيًا وراء وجودهما وبطريقة متوازية أيضًا على ظهر الهاتف. فكما اعتدنا على هواتف ايفون المصممة بطريقة عالية الدقة لا يمكن لشركة ابل ان تضع أي لمسة من دون سبب.

اما هذان الخطان فهما عبارة عن هوائيات مخصصة لموجات الراديو وهذه الهوائيات مصممة بإحدى أنواع الزجاج. لماذا الزجاج بالذات؟ لأن غطاء الهاتف مصنوع من الألومنيوم وبالتالي فإنّ موجات الراديو لا يمكنها النفاذ بشكل سهل وبدون تشويش من الألومنيوم لذلك تم وضع خطين متوازيين من الزجاج لكي يسمح للموجات بالنفاذ من دون تشويش.

اما عن عدم وجود هذه الخطوط في الهواتف السابقة، فيعاز ذلك الى أن أغطية تلك الهواتف كانت تصمم من الزجاج او السيراميك ولا تتعرض الموجود في الأساس الى التشويش!

إقرأي أيضًا: كيف تميّزين ما بين الآيفون الأصلي والمزيف؟