ما هو هذا الشريط الخلفي الذي يتواجد في معظم الأحذية!

هذا هو الهدف من الشريط الخلفي في الأحذية!

كثيرة هي الأمور التي نحتك بها بصفة دائمة ونراها بشكل مستمر ولكن لا نعرف ما الغرض الذي تهدف اليه فهل كنت تعلمين مثلًا ما فائدة الأزرار النحاسية على جيوب الجينز؟ ام سبب وجود طية خلفية في القمصان؟ طبعًا لا.

هل سبق وسألت نفسك أيضًا ما هو هذا الشريط الذي نراه في الجزء الخلفي من معظم الأحذية؟ طبعًا تصميم الحذاء بهذا الشكل ووضع الشريط في هذا المكان منه بالذات لم يكن صدفة. فوضع الشريط بهذا المكان وبهذا الشكل ليس له سببًا واحدًا بل أكثر من سبب او اكثر من استخدام، اطلعي عليهم معنا في هذا المقال من عائلتي.

  • أولًا والسبب الرئيسي الذي دفع مصممي الأحذية الى وضع الشريط من الخلف هو تسهيل مهمة ارتداء الحذاء العالي او الذي يعرف بطويل الرقبة وبالتالي فإن هذا الشريط يساعد من يود ارتداء الحذاء على رفعه الى الأعلى.
  • اما ثانيًا والغرض الآخر الذي يهدف اليه هذا الشريط الخلفي هو ادخال شريط آخر يلتف على الساق، لذلك غالبًا ما نراه في الأحذية النسائية.
  • وأخيرًا، تم تصميم الشريط الخلفي منذ البدء كوسيلة لتعليق الحذاء من أجل صبغه وقد بات اليوم يستخدم لتعليق الأحذية في المتاجر والمحلات الكبرى وبخاصة محلات الأحذية الرياضية!

إقرأي أيضًا: هل تساءلت يوماً لماذا تكون فتحات الأزرار أفقية في مواضع محدّدة فقط؟