لماذا لا يجب ان تشربي وانت على متن الطائرة؟

سبب ضرورة عدم الشرب على متن الطائرة

قد يكون السفر أمرًا قد اعتدت عليه ام أنك قد سافرت لمرات عدة ليس أكثر او انك تخططين للسفر في خلال العطلة الصيفية، لذلك عليك عزيزتي اتباع بعض النصائح الصحية على متن الطائرة لكي تتمعي بسفر مريح وخالٍ من بعض المشكلات الشائعة في الطائرة كالغثيان، الدوار، الم الرأس وغيرها.

اليوم سنطلعك على أحد أهم الأسرار الذي يحتفظ بها طاقم الضيافة الجوية لنفسه ويمتنع عن الإفصاح عنها ألا وهو أهمية عدم شربك للمياه او لأي شيء آخر على متن الطائرة حتى المياه الساخنة والقهوة والشاي، لماذا؟

هل تعلمين أنّ مضغ العلكة يساعدك على التغلّب على الضغط الجوي الشديد عند الإقلاع والهبوط؟!

ما لا تعرفينه عزيزتي أن المضيفات أنفسهنّ لا يشربن على متن الطائرة والسبب في ذلك هو عدم تطهير شركات الطيران لخزانات المياه في الطائرة أما في حال قيامها بذلك فيكون تنظيفها نادر للغاية وذلك لا يضمن نظافتها البتة وبالتالي فكل البكتيريا التي تتجمع يومًا بعد يوم والتي تصبح ضارة للغاية مع الوقت تنتقل الى الركاب بواسطة القهوة او المياه.

لذا وبأي حال قد تضطرين الى شرب الماء اذا كانت الرحلة طويلة لكن ننصحك بتفادي القيام بذلك قدر الإمكان. ومن جهة أخرى، ومن الأمور المهمة التي يجب ان تحرصي على القيام بها على متن الطائرة هي عدم انتعالك الأحذية ذات الكعب العالي او عدم خلعك حذاءك في الطائرة لسبب مهم للغاية، اطلعي عليه على الرابط التالي.

اليك: لهذا السبب لا تقدمي بتاتاً على خلع حذائك في الطائرة!