ليست صدفة بل لهذا السبب تكون معظم شبكات التواصل الإجتماعي باللون الأزرق!

سبب تصميم شبكات التواصل الاجتماعي باللون الازرق

تمامًا ككل الأمور من حولنا، لم يأتِ شكلها ام استخدامها بالطريقة التي عهدناها فيها صدفة، بل تقف وراءها أسباب أكثر عمقًا وأهمية، على غرار سبب تصميم نوافذ الطائرات بشكل مستدير او سبب تصميم ابواب الحمامات العامة قصيرة وغيرها من الأمور التي قد لا تفكرين فيها او بدورها.

ما سنلقي الضوء عليه اليوم هو شبكات التواصل الإجتماعي التي غزت العالم اليوم وباتت موجودة في كل منزل وعلى كل هاتف وتحت تصرف الجميع كبارًا وصغارًا. هل تساءلت يومًا لماذا تكون شبكات التواصل الإجتماعي هذه بمعظمها باللون الأزرق؟ طبعًا الأمر ليس صدفة البتة بل له دوافع أكثر أهمية مما تعتقدين.

لم يأتِ اللون الأزرق لشبكات التواصل الإجتماعي صدفة بل له سبب أساسي تمامًا ككل الأمور والأغراض من حولنا.

بحسب الخبراء، يرتبط اللون الأزرق بالهدوء وبالاسترخاء وبالشعور بالأمان لذلك نرى الكثير من العلامات التجارية الخاصة بالأدوية والبنوك وشركات التأمين وغيرها تستخدم جميعها اللون الأزرق كلون أساسي يشير اليها لأنه ينقل للزبون الشعور بالقدرة والثقة فيلجأ الى خدماتها من دون تردد.

والحال نفسه تنطبق على معظم شبكات التواصل الإجتماعي التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باللون الأزرق، لأن هذا اللون يرمز الى الصفاء والسماء والعقل والهدوء ويمثل التواصل على وجه الخصوص وهو الهدف الأساسي لهذه التطبيقات وشبكات التواصل الإجتماعي كفايسبوك، تويتر، سكايب وغيرها. في وقت تساهم فيه الألوان الأخرى في تشتيت انتباه المستخدم وتشويهه!

إقرأي أيضًا: ما هو سبب وجود الثقب الصغير أسفل نافذة الطائرة؟