لماذا يختفِي الأصدقاء من حياتك عندما تصبحين أمًا؟

سبب اختفاء الاصدقاء من حياتك عندما تصبحين اما

كثيرة هي الأمور التي ستتغير بعد أن تصبحي أمًا فالحياة قبل الإنجاب ليست مطلقًا كما بعدها، وبعد ان استعرضنا في وقت سابق الفرق بين حياة المرأة قبل الأمومة وبعدها لا بدّ أن نسلّط الضوء على شق بالغ الأهمية في هذا الصدد والذي على الأرجح قد فكّرت به سابقًا!

لماذا يختفي الأصدقاء من حياتك عندما تصبحين أمًا؟

في علم النفس ظهر مؤخرًا مصطلح جديد وهو "التشبّح" او "Ghosting" ويستخدم للدلالة على حالات اختفاء بعض الأشخاص من حياتنا بدون سابق إنذار او تنبيه!

وظاهرة تشبح الأصدقاء على وجه الخصوص أمر شائع جدًا وبخاصة بعد الزواج وبعد الإنجاب كذلك الأمر وربما قد لمست هذا الأمر بدورك ولا سيما من دائرة الأصدقاء المقربين منك، فما الذي يحدث حقًا في هذه الحالات؟

يشير العلماء في هذا الصدد الى أنّ تشبح الأصدقاء المقربين منك او اصدقائك الاعزاء من حياتك بعد الزواج او بعد الانجاب على وجه الخصوص تفسيره الوحيد هو ليس تغيّرهم هم او تغيرك أنت في هذه المراحل المهمة بل أنهم موجودون في الدائرة الخطأ في حياتك ولا يجب أن يكونوا في الدائرة الأساسية والأقرب اليك.

في الوقت الذي ستجدين فيه قلة من الأشخاص في الدائرة المحيطة بك قد بقوا بجانبك في هذه الفترات على الرغم من انشغالاتهم الكثيرة والمماثلة لانشغالاتك كالعمل، الزواج والإنجاب.

ويضيف العلماء في هذا الصدد أنّ ظاهرة تشبّح الأصدقاء شبيهة بإعجابك ببعض اللوحات الفنية فلدى اقترابك أكثر منها ستبدأين برؤية شحوب الألوان ومع تقدمك أكثر ستجدين بعض الفجوات وعندما تلتصقين بها بشكل شبه تام ستصبحين غير قادرة على الرؤية مطلقًا وهكذا هم الأصدقاء المزيفون، لا يظهرون على حقيقتهم سوى في مثل هذه الأوقات!

إقرأي أيضًا: تشكين أن صديقتك المقربة تغار منك؟ راقبي حركات جسدها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟