زيوت نباتية وأعشاب طبية للعناية بالقدمين

زيوت نباتية وأعشاب طبية للعناية بالقدمين

كما تولي المرأة العناية بجمال ونعومة يديها، عليها الاهتمام بصحة قدميها والمحافظة على نعومتهما وجمالهما، خصوصاً وأنهما عرضة للكثير من المشاكل، كالتشققات، وظهور مسمار اللحم جرّاء انتعال الأحذية الضيقة، وغيرها...

عائلتي تكشف لك سر الحصول على قدمين ناعمتين كالحرير باستخدام الزيوت النباتية والاعشاب الطبية:

  • قشور نبات البلوط : يستخدم مغلي القشور لعلاج حالات تثليج أصابع القدمين كمرض رينولدز، حيث يؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق القشور ويوضع في وعاء ويضاف له لتران من الماء ثم يسخن المزيج لمدة 5 دقائق ثم يوضع في وعاء يسمح بغمس القدمين به بعد أن يضاف له ماء بارد مع التدليك المستمر لمدة نصف ساعة. البابونج: لعلاج قرحة اظافر القدمين، حيث يستخدم مغلي ازهار البابونح على هيئة شراب وذلك بأخذ ملعقة كبيرة من ازهار البابونح وتوضع في كوب ويضاف لها الماء المغلي، ثم يغطى لمدة 5 دقائق ثم يشرب بمعدل مرتين يومياً.
  • البصل: يمكن استخدامه موضعيا لعلاج مسمار القدم، وذلك بتقطيع البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن مباشرة بدون استعمال الزيت حتى يصفر اللون قليلاً ثم يترك البصل حتى تبرد ثم توضع بعد ذلك على مكان الإصابة في القدم وتثبت جيدا وتستعمل مرتين يومياً.
  • مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون:يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج مسمار القدم، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج جيداً، ثم يدلك المسمار تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً.
  • الحلبة: تستخدم في علاج التشققات الجلدية في القدمين حيث يستعمل مسحوق الحلبة بأن تضاف ملعقة إلى كوب من الماء وتحرك جيداً ثم يشرب أو يمكن بلعها مباشرة ثلاث مرات يوميا لعلاج تشقق كعب القدمين .
  • المرمية أو العيزقان: تستخدم ضد تعرق القدمين وهي تحد أيضا من عرق الجسم، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق المرمية وتوضع في كوب ثم يملأ بماء مغلي ويغطى ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشرب مرتين يومياً حتى يزول عرق القدمين.


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟