4 زيوت طبيعية لعلاج ألم الأسنان

زيوت طبيعية لعلاج الم الاسنان

يصعب على العديد من الأشخاص تحمّل ألم الأسنان المزعج. لذلك تقدّم إليك عائلتي سلسلة من الزيوت الطبيعية التي تعالج ألم الأسنان من دون اللجوء إلى الأدوية التجارية التي قد تتمتّع بآثار جانبية عديدة:

  • زيت القرنفل: زيت القرنفل يساعد على قتل البكتيريا ويتمتع بقدرة كبيرة على علاج وجع الاسنان واللثة. ضعي القليل من زيت القرنفل على فرشاة الأسنان وافركي بها السنّ المصاب بدقّة. لا تضغطي كثيراً على المنطقة المصابة كي لا تشعري بالألم. إن كانت اللثّة هي مصدر الألم، ما عليك سوى فركها بلطف بالزيت.

للمزيد: 4 علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند الأفضل لعلاج ألم الأسنان في البيت. كل ما عليك فعله هو إستخدام ملعقة من زيت جوز الهند للمضمضة من دون إبتلاعه لمدة 15 دقيقة ومن ثمّ غسل الفمّ. هذا الزيت سيقضي على البكتيريا والإلتهايات وبالتالي سيساعدك على التخلّص من ألم الأسنان.

  • زيت النعناع: زيت النعناع يعالج ألم الأسنان كالمعجزة.ضعي كمية صغيرة من هذا الزيت على أطراف أصابعك ودلّكي بلطف المنطقة المصابة. هذا الزيت سيساعدك على التخلّص من الألم والإلتهابات تلقائياً.

  • زيت الأوريجانو: أثبتت الدراسات بأن زيت الاوريجانو مضاد للبكتيريا، الفطريات، والفيروسات. وبالتالي يعتبر فعّالاً جدّاً لعلاج أمراض الأسنان واللثة.

للمزيد: كيف تتخلّصين من مشاكل اللثة بعلاجاتك المنزلية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!