زيادة وزن طفلك مهمّتك أنتِ!

كيفية تسمين الطفل | نصائح، خطوات، الطعام، الوزن، الدهون، السعرات

قد تقلقين حيال عدم كسب طفلك النحيل الوزن، وإحدى الطرق لحلّ هذه المشكلة تكمن بزيادة إستهلاكه للسعرات الحرارية اليومية. إذاً أنت وحدك تملكين حالياً العصا السحرية لجعل طفلك يجذب الكيلوغرامات إلى جسمه! ولكن لا بدّ من أن تحرصي على زيادة السعرات الحرارية في نظام طفلك الغذائي بطريقة صحية. كيف تقومين بذلك؟ طبّقي نصائحنا التالية:

*الفواكه والخضار الغنية بالسعرات الحرارية: تحتوي بعض أنواع الفواكه والخضار على سعرات حرارية أكثر من غيرها ولكنّها صحية وتزوّد طفلك بالمغذّيات التي يحتاجها. قدّمي لطفلك الأفوكادو مثلاً فهي عالية السعرات الحرارية وفي الوقت نفسه تحتوي على الدهون غير المشبّعة الصحية.

إحذري هذه الأخطاء المتوارثة خلال الاهتمام بطفلك!

*الأطعمة الصحية عالية السعرات الحرارية: تعزّز الأطعمة الصحية والغنية بالسعرات الحرارية من صحة طفلك وتزيد من وزنه، ولكن إمتنعي عن تقديم الأطعمة عالية السعرات الحرارية الخالية من المغذيات كالسكريات والدونات. بإمكانك الإستعانة بالبيض، المعكرونة، الجبن، واللبن.

*حدّي من استهلاك طفلك للمشروبات والسوائل: إنّ الأطفال الذين يستهلكون الكثير من السوائل لا يتناولون الكثير من الطعام لأنّها تشعرهم بالشبع. لذا حدّي من كمية المشروبات التي يستهلكها طفلك واكتفي بتقديم كوب من العصير أو الحليب في اليوم.

كيف تحسّنين نظام طفلك الغذائي؟

*أدخلي الوجبات الخفيفة إلى نظام طفلك الغذائي: تزوّد الوجبات الخفيفة طفلك بالسعرات الحرارية ما بين الوجبات الأساسية ما سيساهم في زيادة وزنه.

*لا تسمحي لطفلك بتفويت الوجبات: يعدّ الفطور من أفضل الوجبات ليستهلك طفلك المغذيات الضرورية التي ستزوّده بالنشاط طيلة النهار وتساعده في الوصول إلى وزن صحي. كما احرصي على أن يتناول الغداء والعشاء فبإمكان كلّ وجبة منهما أن تقدّم لطفلك المغذيات التي قد لا تقدّمها الأخرى.

وفي النهاية، إن لاحظت أنّه على الرغم من هذه الإجراءات لم يكسب طفلك الوزن فاستشيري طبيبه لمساعدتك في حلّ هذه المشكلة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟