abir.akiki abir.akiki 29-04-2022

هل زوجك مثل زوجي عنده نقص في هرمون الذكورة؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي بحيث أخبرك عن العلاج الذي اعتمده زوجي.

ias

بعدما اكتشفت أنّ زوجي عنده نقص في هرمون الذكورة، قمت ببحث عن الموضوع، واسشترت الطبيب المختصّ. في الحقيقة، التستوستيرون هو الهرمون الجنسي الرئيسي للذكور. إنّه هرمون ستيرويد ينتج في خصيتي الرجال، ويعتبر من أحد المحركات الرئيسية للتغييرات الجسدية مثل زيادة العضلات والصوت الأعمق ونمو الشعر في فترة البلوغ عند الأولاد.
فيما يلي طرق قائمة على الأدلة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي؛ واحد منها كان مفيدًا جدًا لزوجي.

طرق زيادة مستويات هرمون الذكورة

في الواقع، هناك طرق عدّة ومختلفة ما بين الطبيعية والعلاجية الطبية، إلّا أنّ زوجي استفاد كثيرًا من روتين يوميّ طبيعي، أكشفه لك فيما يلي، بالإضافة إلى طرق طبيعية أخرى يُقال إنّها مفيدة في هذا المجال.

  • الاستمتاع بقهوة الصباح: في الحقيقة، هذا الروتين كان مفيدًا جدًا لكي يستعيد زوجي نشاطه الجنسي ويحدّ من تأخّر عملية القذف، مع ارتفاع ولو قليل في مستويات هرمون الذكورة لديه. هناك بعض الأدلة تم إصدارها العام 2008 تشير إلى أن الكافيين قد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. وبناءً عليه، جرّب زوجي هذا الروتين الصباحي وكانت النتيجة مرضية.

من ضمن طرق طبيعية أخرى لزيادة هرمون الذكورة، شجّعي زوجك على القيام بالتالي:

  • الحفاظ على وزن صحي: من المرجح أن يكون لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى إعادة هرمون الذكورة إلى نشاطه.
  • التمرين بانتظام: يميل الرجال الذين لا يمارسون الرياضة إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، لأن الجسم لا يحتاج إلى الكثير. يمكن أن يؤدي رفع الأثقال إلى تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون، إذ إنّ المفتاح هو تحريك الجسم بانتظام واستخدام العضلات.
  • النوم من 7 إلى 8 ساعات يوميًا: قلة النوم تؤثر على الهرمونات في جسم الرجل. لذا شجّعي زوجك على اعتماد نظام حياتي هادئ لا يخلو من النوم والراحة.
  • تناول مكملات فيتامين د: أشارت دراسة أجريت عام 2011 على 165 رجلًا إلى أن تناول حوالي 3300 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا أدى إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون. يعمل هذا الفيتامين مثل منشطات للرجال الذين يرغبون في الإنجاب.
  • تناول الزنك: ارتبط نقص الزنك لدى الرجال بقصور الغدد التناسلية، الأمر الذي يخفف من نشاط عمل هرمون الذكورة.
  • تناول المكسرات والفاصوليا: إنها غنية بحمض الأسبارتيك D، الذي يعزز إنتاج هرمون التستوستيرون، وفقًا لدراسة أجريت عام 2009.

أخيرًا، زوجي مريض ثنائي القطب أيضًا، لذا أشاركك بعض المعلومات التي يجب أن تكوني على علم بها.

الحياة الزوجية العلاقة الزوجية صحة الرجل

مقالات ذات صلة

تابعينا على