jana.abdallah jana.abdallah 03-11-2022

زوجي لا يحب إلا نفسه هي عبارة نسمعها من الكثير من النساء اللواتي يعانين من أنانية الزوج وقلة إهتمامه، ومن هنا سنقدم لك طرق لعلاج هذه المشكلة.

ias

لا شك أن الأنانية وحب الذات من الأمور التي تقضي على الحياة الزوجية وتُسبب الكثير من المشاكل والخلافات ، ولكن يمكنك حل هذا الأمر بطرق خاصة سنعرفك عليها!

حاولي أن تتفهميه

من المعروف أن الأشخاص يتصرفون أحيانًا بطريقة معينة بسبب تجربة سابقة، فقد يكون هذا التصرف الأناني النابع من زوجك بسبب أمور قد عاشها سابقًا، ولهذا السبب ندعيك لتفهم موقف زوجك وإعطائه فرصة وتذكري أنك قد لا تستطيعين أن تخففي من أنانيته من دون أن تقدّمي له نموذجاً عن التصرف الذي تريدينه منه. أظهري له تعاطفك وكيف أنّك تفكّرين به أحياناً وبمصلحته قبل أن تفكري في نفسك

كوني الزوجة مرحة

أكثر شيء أو صفة يكرهها الرجل في زوجته هي النكد والتشاؤم، أظهري له جانبك المرح و اعترفي أمامه بانك لست عالمة بكل الامور واضحكي على نفسك الأمر الذي سيجعله يحبك اكثر وستكون ضحكتك الشعلة التي ستضيء احلك ايامه.

عبري عما تحتاجينه من زوجك بصيغة الـ “أنا”

إبتعدي عن إلقاء اللوم على زوجك وإستخدمي الجمل التي تبدأ بـ”أنا” والتي تركزين فيها على وجهك نظرك، فإن التعبير عن احتياجاتك بهذه الطريقة  يجنبّك الدخول في جدلٍ يحاول فيه زوجك الدفاع عن نفسه أو عن موقفه. وهذا يعني أنّك تستطيعين التعبير عما يزعجك أو يجرح مشاعرك بطريقةٍ لطيفة، بعيداً عن المواجهة

ومن هنا، إليك علامات تشير إلى أنك متزوجة من رجل يعاني من اضطرابات نفسية

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج

مقالات ذات صلة

تابعينا على