هل أنت الزوجة القوية؟ زوجك محظوظ بحسب هذه الدراسة

زوجك محظوظ اذا كنت زوجة قوية

من منّا لم يسمع بمقولة "زوجة سعيدة تعني زواج سعيد؟" ولكنّ الدراسة التي أجر اها باحثون من قسم علم الإجتماع في كلية ميشيغان قد أتت بنتيجة أخرى وهي "زوجة قوية تعني زواج صحي". نعم، بعد الأبحاث التي كشفت أنّ الأزواج الذين يتشاجرون باستمرار هم أكثر سعادة من الذين يعيشون حياة هانئة طيلة الوقت، أظهرت أحدث الدراسات أنّ الرجال الذين يعيشون مع زوجة قوية ومتسلطة هم في الواقع محظوظون!

في التفاصيل، كشفت الدراسة التي أجراها باحثون من قسم علم الإجتماع في كلية ميشيغان أنّ الرجال غير السعيدين في زواجهم هم أقل عرضة للإصابة بمرض السكري. وحتى ولو كانوا يعانون من هذا المرض، فلديهم فرصة أكبر لنجاح العلاج، والفضل يعود إلى زوجاتهم.

يفسّر الباحث والقيّم على الدراسة Hui Lui هذه النتائج بحقيقة أنّ الزوجة القويّة تميل في العادة إلى مراقبة صحّة زوجها باستمرار خصوصاً إذا كان يعاني الأخير من حالة صحية سيئة أو من أمراض مثل السكري الذي يتطلّب الكثير من المراقبة والعناية. وهذا بالتالي ما يجعل الرجل غير سعيد مع زوجة تُملي عليه ما يفعل.

من جهةٍ أخرى، يبدو أنّ نتائج هذه الدراسة لا تنطبق على المرأة؛ إذ تبيّن أن الزواج السعيد يخفف من احتمال إصابتها بمرض السكري بعد 5 سنوات. من المعروف عن المرأة أنّها حساسة أكثر من الرّجل لجهة نوعية العلاقة؛ إذا كانت تعيش زواجاً سعيداً، فذلك ينعكس بشكلٍ إيجابي على صحتها أمّا إذا كانت تعاني من ضغوط في علاقتها مع الشريك، فذلك قد يعرّضها لمشاكل صحية ونفسية.

وأنت، ما رأيك في ما توصّلت إليه هذه الدراسة؟ هل توافقين على أنّ المرأة القوية والمتسلّطة قد تطيل عمر الشريك؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟