jana.abdallah jana.abdallah 02-09-2022

اذا كانت زوجك متذمر وينتقد كل شيء، ستعرفك عائلتي في المقال التالي على أهم الطرق للتعامل معه لإبعاد المشاكل عن العلاقة.

ias

تتفق أغلبية النساء على مجموعة من الصفات السيئة في الرجل التي تجعلهن ينفرن منه ويشعرن بالإختناق وعدم الراحة، ومن بين هذه الصفات هي التذمر الدائم والنقد التي تجعل التعامل معه صعب جدًاًن واذا كنت تواجهين هذه المشكلة، إليك الطرق التي قد تفيدك في التعامل معه.

التعامل معه برومانسية

التعامل برومانسية وإظهار الحب والعاطفة للزوج من خلال الحضن والقبلة هي من أفضل الطرق التي تُخفف من تذمره خصوصًا اذا كان يواجه صعوبة في التعبير، فبهذه الطريقة ستجعلين زوجك يشعر بالراحة والإسترخاء وسيُخفف من حالات التذمر وسيتوقف عن إنتقادك.

مصارحته في الموضوع

من أهم الأسباب التي تؤدي الى المشاكل الزوجية هي عدم المصارحة والتكلم عن الأمور التي تزعجكما، ولهذا السبب ننصحك بمصارحته بالأمور التي تزعجك والتكلم معه بكل شفافية عن هذا الموضوع. إسأليه لماذا لا يعجبه شيء تفعليه ولماذا يتذمر دائمًا وتوصلي معه الى حلول لهذه المشكلة.

اطلبي منه عدم الإستحفاف بمشاعرك وبالأمور التي تقومين بها من أجله وإسأليه ما هي الأمور والمشاكلي التي يعشيها والتي تجعله دائم التذمر وهذا بهدف مساعدته لحلّها والتخلص منها، وبهذه الطريقة سيشعر أنك الى جانبه وتسانديه.

تقديم العناية والإهتمام له

لا شك أن هناك الكثير من التضحيات التي يجب تقديمها في الحياة الزوجية للوصول الى حل يُرضي الطرفين ولعيش حياة زوجية سعيدة بعيدة عن المشاكل، فإذا كان زوجك يتذمر ويتقدك، تفهميه وقدمي له الإهتمام والعناية الأمر الذي سيشعره أنه يرتكب خطأ بحقك ويُشعره بالذنب وسيغير طريقة تعامله معك.

ومن هنا، 5 مبادرات بسيطة لتقدير الزوج والحفاظ على الحب الدائم!

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج

مقالات ذات صلة

تابعينا على