روتين جديد للحفاظ على كثافة شعرك والحد من تساقطه بعد الولادة

روتين جديد للحد من تساقط الشعر بعد الولادة

قد لا يُمكن تجنّب مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة أو منعها بشكلٍ تام، ولكن يُمكن الحد منها عبر تطبيق الخلطات الطبيعية واتباع الروتين الذي يحافظ على كثافة شعرك.

في ما يلي، نقدّم لك أهمّ الخطوات التي تحتاجين اعتمادها إذا كنت تريدين الحفاظ على كثافة شعرك والحد من تساقطه.

الحد من التوتر

صحيحٌ أنّ العناية بمولود جديد والقدرة على فهم احتياجاته وتلبيتها قد يكون أمراً مرهقاً ومتعباً لا سيّما إذا كنت أم جديدة، ولكن لا بدّ أنّك تعرفين أنّ التوتر هو من أبرز الأسباب التي تزيد من مشكلة تساقط الشعر. لذلك، من المهم أن تجدي طرق ووسائل للتخلص من التوتر أو أقله التخفيف منه.

الغذاء الصحي

احرصي على تناول الخضار بجميع أنواعها ولا سيّما ذات الأوراق الخضراء كونها توفر مصدراً غنياً بالحديد، والكالسيوم، وفيتامينات أ، وهـ الضرورية للحفاظ على صحة الشعر. كذلك، من المهم أن يتضمن نظامك الغذائي على المكسرات وخصوصاً الجوز واللوز.

تدليك فروة الرأس

من المفيد أيضاً تدليك فروة الرأس كونه يعزّز الدورة الدموية ما يخفف من تساقط الشعر. لتدليك فروة رأسك، افركي يديك بقطرة من الزيت النباتي أو زيت الخروع أو زيت اللوز. ودلّكي فروة رأسك باتباع حركات دائرية مع ممارسة ضغط ضئيل. سيساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر.

تغيير تسريحة الشعر

تجنّبي استخدام الفير المملس أو المجعّد أو مجففات الشعر الأخرى لأنّ هذه الأدوات قد تزيد من مشكلة تساقط الشعر، وتعرّضه للتلف والتكسّر. حاولي قدر الإمكان ترك شعرك منسدلاً وابتعدي عن تسريحات الشعر المرفوعة ولا سيّما المشدودة. كذلك، قومي بتأجيل استخدام منتجات تصفيف الشعر ذات الأساس الكيميائي حتى تنتهي مرحلة تساقط الشعر.

الحصول على قصة شعر جديدة

ما رأيك بزيارة مصفف الشعر من أجل الحصول على قصة شعرٍ جديدة؟ إعتمدي قصات الشعر المدرج التي تمنح شعرك مظهراً حيوياً وكثيفاً.

التقليل من غسل الشعر

تجنبي غسل شعرك أكثر من 3 مرات في الأسبوع لأنّ ذلك يجرّده من الزيوت الطبيعية ما يجعله أكثر جفافاً وعرضة للتساقط.

ترطيب الشعر

يُساعد مرطب الشعر في إصلاح الشعر التالف وتغذيته. عند تطبيقه من الجذور إلى الأطراف، فهو يحمي الشعر من التعرض للمزيد من التلف.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على الخلطات التي تساعد في علاج فراغات الشعر؟



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟