رموز الايموجي التي تستخدمينها تكشف الكثير عن شخصيتك بحسب الدراسات!

رموز الايموجي التي تستخدمينها تكشف الكثير عن شخصيتك

من السهل معرفة أنّ ايموجي الوجه الضاحك يدلّ على أنّك سعيدة وأنّ ايموجي الوجه الذي يبكي يشير إلى أنّك حزينة. ولكن، هل تعلمين أنّ استخدامك للايموجي قد يكشف الكثير عنك؟! بعد أن تطرقنا سابقاً إلى المعنى وراء رموز الواتس اب الجديدة، حان الوقت اليوم لتتعرفي على ما تكشفه رموز الايموجي عن شخصيتك!

أجرت عالمة النفس ليندا كاي وزميلتيها ستيفاني مالون وإليلين وال دراستين تمّ نشرهما في Computers in Human Behavior وTrends in Cognitive Sciences. في الدراسة الأولى، قام المشتركون بتقديم معلومات عن شخصيتهم واستخدامهم للإيموجي كما انخرطوا في محادثاتٍ مع أشخاص عبر موقع فايسبوك. واستخدمت الباحثات هذه المعلومات لمعرفة كيف أنّ استخدام هذه الرموز يعكس شخصية صاحبها وكيف أنّه يؤثر على نظرة الآخرين إليه.

رموز الايموجي

فتبيّن أنّ الأشخاص الذين يعتمدون على الرموز التعبيرية أو الإيموجي في محادثاتهم يتميزون في العادة بشخصية مقبولة ومحبوبة بين الناس. وفي الدراسة الثانية، طُلب من المشاركين إبداء رأيهم بصفحات الفايسبوك الخاصة بالمشاركين في الدراسة الأخرى. فأظهرت الدراسة أنّ من يكثرون استخدام الوجوه الضاحكة يُنظر إليهم كأشخاص اجتماعيين ومتفائلين ومنفتحين على التجارب.

كذلك، كشفت الدراسة أنّ الأشخاص الذين يعلمون كيف يواجهون الآخرين، يميلون إلى التخفيف من استخدام الرموز التعبيرية الحزينة. وقالت كاي في هذا السياق: "أنّ الوعي الذاتي مرتبط بشكلٍ سلبي باستخدام الرموز التعبيرية الحزينة؛ فكلما زاد الوعي الذاتي لدى الأشخاص كلّما قلّ استخدامهم لإيموجي الوجوه الحزينة".

وأظهرت الدراسة أنّ استخدام الايموجي يرتبط أيضاً بالشباب المهووسين بالتكنولوجيا. ولكنّه أيضاً بات ينتشر بين الناس من مختلف الأعمار. وعلّقت كاي على أهمية معرفة اختيار الايموجي الذي يعبر بالفعل عن مشاعرنا حيث قالت: "يتخذ الناس أحكاماً علينا بناءً على طريقة استخدامنا للرموز التعبيرية، وهي ليست دقيقة بالضرورة". وأضافت: "أنّ ما نحتاج إلى إدراكه هو أنّ تلك الأحكام قد تختلف بحسب الأشخاص الذين نستخدم معهم هذه الرموز التعبيرية".