رطّبي جسمك بهذين المشروبين...

طرق ترطيب الجسم | طريقة عمل مرطب للجسم

شرب الماء هو أحد أفضل الأمور التي بإمكانك القيام بها لصحة جسمك، فهو يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، حماية الأعضاء الحيوية، وحتّى تحسين مظهرك وجمالك. ولكنّ احتساء المشروب نفسه مرّات عديدة في اليوم الواحد قد يكون أمراً مملّاً، لذا إن كنت تبحثين عن وسيلة أخرى لإدخال الماء إلى جسمك إلى جانب أكواب الماء اليومية، فتعرّفي معنا على الأطعمة الغنية بالماء والسوائل التي ستؤمّن الترطيب لجسمك وستخلّصك في الوقت نفسه من بعض المشاكل الصحية:

رطّبي جسمك بهذين المشروبين...

رطّبي جسمك وتخلّصي من النفخة مع الحمضيات: تعاني العديد من النساء من انتفاخ البطن المزعج، سواء بسبب تناول الكثير من الملح أو التقلّبات الهرمونية كتلك التي تحصل خلال فترة الحيض، ولكن بإمكان الأطعمة الغنية بالماء مثل الليمون والخيار أن تقضي على انتفاخ بطنك. في المرة المقبلة التي تشعرين فيها بالنفخة، حضّري الوصفة التالية:

قطّعي حبّتي ليمون إلى شرائح وأضيفي بعد ذلك نصف حبة من الخيار و10 أوراق من النعناع. وفي النهاية أضيفي ¾ كوب من الماء. أخلطي المكوّنات واتركيه ليتخمّر واشربيه في اليوم التالي.

لمَ تشعرين بلذّة شرب الماء عند الشعور بالظمأ؟

رطّبي جسمك بهذين المشروبين...

رطّبي جسمك وانعمي بالاسترخاء مع عصير الأناناس والفراولة المبرّد: هل تحتاجين ليوم راحة واسترخاء؟ المشروب الذي سنعلّمك كيفية تحضيره سيشعرك بالإنتعاش وسيساعدك على الإسترخاء.

أضيفي إلى ربع كوب من الماء، ربع كوب من كل من الفراولة والأناناس المهروسة إضافة إلى ورقة من عشبة المريمية. ضعي المشروب في الثلاجة واشربيه بارداً.

وإذا كنت ترغبين بتأمين الرطوبة لجسمك من خلال شرب الماء فحسب، فنحن ننصحك بالإطّلاع أوّلاً على مقال "متى يصبح شرب الماء النقي قاتلاً؟" لتجنّب الإصابة بما يعرف بالتسمم المائي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!