رطّبي بشرتك في رمضان مع هذه الخلطات!

رطّبي بشرتك في رمضان مع هذه الخلطات!

هناك الكثير من العوامل التي تؤدّي إلى جفاف البشرة ومنها التقدم في السنّ، الاستحمام بالمياه الساخنة، والتعرّض لفترات طويلة لمكيّفات الهواء أو أجهزة التّدفئة. إلّا أنّه في شهر رمضان تحديداً قد تُضاف إلى هذه الأسباب عوامل أخرى كنقص في كمية الماء المستهلكة، نقص غذائي، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة. ولكن مع عائلتي الحلّ موجود دائماً، تعرّفي معنا على بعض الخلطات المنزلية التي تخلّصك من جفاف البشرة:

*خلطة دقيق القمح، مسحوق الكركم، وزيت الخردل: امزجي 4 ملاعق طعام من دقيق القمح مع نصف ملعقة صغيرة من

مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من زيت الخردل. وبعدها أضيفي القليل من الماء ليصبح المزيج متماسكاً كالعجينة وضعيه على وجهك مع تجنّب منطقة العينين، واتركيه لمدة 10 دقائق كي يجفّ. بعد ذلك افركيه جيّداً بكفّيك، وبعد مرور 30 دقيقة على وضعه قومي بغسله بالماء الدافئ.

ما قد تجهلينه عن أحمر الشفاه...

*قناع الحليب والعسل: امزجي ملعقتي طعام من العسل مع ملعقتين من الحليب. ضعي القناع على وجهك ورقبتك واحرصي ألّا تقتربي من منطقة العينين. اتركيه لمدّة 20 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ.

*قناع البيض: اخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، العسل، وفيتامين E. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك مع تجنّب منطقة العينين لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه جيّداً بالماء الدافئ.

*قناع الموز والأفوكادو: امزجي نصف حبة أفوكادو مع نصف حبة موز، إضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتي طعام من اللبن الزبادي. ضعي الخليط على وجهك لمدّة نصف ساعة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر. من المؤكّد أنّ هذه الخلطات ستساعدك في التخلص من جفاف البشرة إلّا أنّه لا بدّ من الإشارة إلى أهمية الإكثار في شرب الماء وتناول السوائل عند الإفطار والسحور. أمّا في ما يخصّ النقص الغذائي الذي قد يتسبّب بجفاف بشرتك، فتعرّفي على الأطعمة التي تعيد لك الترطيب على هذا الرابط: أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟