رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن!

رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن

المواضيع

  1. رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن

  2. نصائح لخسارة الوزن

هل تتساءلين عن رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن سنعرفك في هذا المقال على طبيعة هذا الرجيم وكيفية القيام به لخسارة الوزن تابعينا.

في سبيل الرشاقة وخسارة الوزن قد تلجأين سيدتي تماما كأي سيدة اخرى الى اتباع الحميات الغذائية على انواعها ومنها ما هو مفيد ومنها ما لا يأتي باي نتيجة وقد يساهم في فقدانك الكثير من الفيتامينات من جسمك. في مقالنا اليوم سنعرفك على رجيم صحي ويساهم في خسارة الوزن والابقاء عليه لمدة طويلة وهو رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن!

رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن

رجيم الهرم الغذائي هو نظام صحي متوازن يحتوي على جميع انواع الاغذية التي يحتاجها الجسم مقسمة لخمسة اقسام رئيسية من قاعدة الهرم وحتى القمة، بطريقة تحافظ على صحة الجسم ورشاقته. اما مكوناته فهي:

  1. الحبوب والنشويات: ويجب ان تكون من 6 لـ11 حصة في اليوم الواحد فقط. يمكنك ان تحصلي خلال اليوم على الحصص التالية: قطعة من الخبز، ملعقتين من الحبوب، نصف كوب من المكرونة المسلوقة، 1/3 كوب ارز 4-6 بسكويت ونصف كوب من الحبوب المطبوخة.

  2. الخضروات والفواكه: ويفضل تناولها يوميا بشكل متوازن وخصوصا الخضروات الورقية. في الفواكه يجب تناول من 2-4 حصص يوميا متمثلة في ثمرة فاكهة متوسطة مثل تفاحة او او برتقالة او حبة موز. اما في الخضروات فيجب تناول كوب من الخضار الخام مثل البروكلي او الجزر والخضروات الورقية مثل السبانخ ونصف كوب من الخضروات المطبوخة.

  3. الالبان والاجبان: كوب من اللبن و3 ملاعق جبن طبيعية وجبنة بيضاء.

  4. ا**للحوم والدجاج والأسماك والبقوليات:** عليك تناول 2-3 حصص يوميا متمثلة في 100 جرام من اللحوم او الاسماك، بيضة ½ كوب من البقوليات المطبوخة.

  5. الدهون الصحية والمكسرات: استخدام الدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون والزبدة ولكن بكمية قليلة جدا، او يمكنك تناول حفنة من المكسرات يوميا نظرا لفوائد المكسرات الصحية.

اتبعي هذا الرجيم بشكل دقيق ومارسي نصف ساعة من الرياضة يوميا وستخسرين حوالى 4 شهريا بطريقة صحية.

نصائح لخسارة الوزن

  1. ابتعدي عن المشروبات الغازية لانها تؤدي بشكل رئيسي الى السمنة وزيادة الدهون، وهي من بين 10 أطعمة عليك تجنبها بعد الثلاثين وخلال القيام بريجيم لخسارة الوزن بسرعة.

  2. مارسي رياضة المشي نصف ساعة على الاقل يوميا لانها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز عملية الايض وحرق الدهون، كما انها تعزز العضل على حساب الدهون.

  3. اشربي ليترين من الماء يوميا لانه يسرع عملية حرق الدهون بطريقة رائعة وينطوي على فوائد صحية كثيرة.

  4. قومي بتنظيم وجباتك الغذائية، ولا تتجاوزي الغداء او الفطور او العشاء لان هذه الوجبات الثلاث اساسية لابقاء الجهاز الهضمي نشطا ولكي لا تتراكم الدهون في جسمك.

  5. تناولي الخضار والفواكه الغنية بالالياف عوضا عن الاطعمة المصنعة والتي تحتوي على الدهون واوقفي المقالي نهائيا.

  6. احتسي الشاي الاخضر لانه يساعد على حرق الدهون نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة.

بعد ان بت تعرفين اهم المعلومات عن رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن اكتشفي افضل انواع الرجيم واسرعها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟