لم يستطع التواصل مع إبنته بسبب الشلل الدماغي، فأنشأ شركةً من أجلها قلبت المقاييس!

رجل ينشئ شركة لأنه لم يستطع التواصل مع ابنته بس الشلل الدماغي

facebook

هذه القصة المؤثرة والملهمة هي خير مثال على قدرة الحب الهائلة في التغيير، فهذا الرجل إبتكر شركة بأكملها ليتواصل ويتكلّم مع طفلته! إذ أن صغيرته "كلارا" تعاني من إضطراب الشلل الدماغي، وبالتالي هي غير قادرة على المشي أو حتّى الكلام، ولكن الأب رفض أن يستسلم للأمر الواقع وألا يحرك ساكناً.

ولأن عائلتها أرادت بأي ثمن التواصل معها، وفهم ما يدور داخل رأسها من أفكار، إنفعالات ومشاعر، عمل والدها "كارلوس بيريرا" إلى تطوير تطبيق سيغيّر حياتها رأسها على عقب، نحو الأفضل بالطبع.

إنه تطبيق Livox الذي هدف أولاً إلى فتح أبواب التواصل بين كلارا وعائلتها، ولكنّه فعلياً شكلّ بمثابة إبتكار ثوري يحسن نوعية حياة كل المصابين بالشلل الدماغي. ويصرّح الأب بأن التواصل هو من بين حاحات الإنسان الأساسية، وعدم قدرة طفلته على فعل ذلك كان محبطاً بالنسبة لها وله على السواء. أما الآن، فهو بات قادراً على التعرف على شخصيتها، وفهم ما تريديه فعلاً، وهو أمر مذهل!

رجل ينشئ شركة لأنه لم يستطع التواصل مع ابنته بس الشلل الدماغي

facebook

كيف يعمل هذا التطبيق؟

بإختصار، يقوم مبدأ تطبيق "ليفوكس" على تحليل الطريقة التي يلمس فيها الشخص المصاب بالشلل الدماغي، أو بأي إضطراب آخر مشابه، اللوح الإلكتروني أو الهاتف الذكي، ومن ثمّ يصلح الأخطاء بشكل تلقائي. كذلك، يقدم لوح الكتابة الذكي على التكلم بكل كلمة يتم تدوينها بكل وضوح، وكأن الشخص ذات الإحتياجات الخاصة هو الذي يتكلّم.

إضافة إلى ذلك، من الممكن أن يتأقلم التطبيق ويكون فعالاً مع الأشخاص الذي لا يستطيعون الكتابة والقراءة حتّى، وذلك من خلال الرسومات للتعبير عن جاجاتهم وأفكارهم.

هكذا، وبفضل هذه الطفلة الصغيرة، أنشأ والدها كارلوس شركة قائمة بحدّ ذاتها، ساهمت في تغيير حياتها وحياة كل شخص يعاني من هذه الحالة!

إقرئي المزيد: ما فعلته هذه المرأة المسنة مع أب ورضيعته لدى منعهما من السفر يستحق التقدير!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج