معلومات مهمة عن دواعي استخدام دواء ادول للاطفال

دواعي استخدام دواء ادول للاطفال

تعرف العديد من الامهات أن دواء ادول للاطفال الرضع هو من الأدوية الفعالة التي تعمل على علاج الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن يعاني منها الطفل الرضع. لكن من الطبيعي ان تتساءلي سيدتي عن دواعي استخدام دواء ادول للاطفال وعن اشكاله الموجودة في الصيدليات، بالاضافة الى اسئلة عدة اخرى. لذلك ننصحك بمتابعة قراءة هذا المقال الذي سيعرفك أكثر على دواء adol للاطفال.

دواعي استخدام دواء ادول للاطفال:

ان دواعي استخدام دواء ادول للاطفال متعددة ومن اشهرها هي الكحة اذ يقال ان دواء ادول للاطفال للكحه هي من الادوية التي تحسن صحة الطفل بعد ساعات عدة من استخدامه. وبالاضافة الى استخدام ادول للاطفال للكحة، يمكن تقديم ادول للاطفال الرضع في الحالات التالية:

الاشكال الطبية لدواء ادول:

نجد في الصيدليات اشكال عدة من adolللاطفال، والتي هي:

  • ادول للاطفال شراب
  • ادول للاطفال تحاميل
  • ادول للاطفال نقط
  • ادول الحبوب

ولكن اشهر هذه الاشكال التي تستخدم للاطفال هي ادول للاطفال شراب وادول للاطفال تحاميل، التي تختلف استعمالاتها بحسب الحالة الطبية لكل طفل.

وينصح الاطباء بمزج ادول للاطفال مع الحليب للرضع الذين يعانون من مشكلة في تقبل الدواء، وذلك اذ يشير طبيب الاطفال أحمد خالد أن مزج ادول للاطفال مع الحليب لا يسبب أي مشكلة صحية للطفل.

دواعي استخدام دواء ادول للاطفال

الاعراض الجانبية لدواء ادول:

تشير النشرة الطبية التي تأتي مع دواء ادول الى ان العوارض الجانبية لهذا الدواء قد تكون في حالات نادرة، ومن ابرز هذه العوارض الجانبية:

الجرعة المناسبة من دواء ادول:

عند استخدام دواء ادول للاطفال، على المرأة ان تنتبه من الجرعة التي تقدمها لطفلها، وخاصة أن الطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تحديد الجرعة المناسبة التي يجب ان يحصل عليها في اليوم الواحد وذلك بحسب الحالة الصحية للطفل. ولا تنسي عزيزتي القارئة الى أن الجرعة المفرطة يمكنها أن تؤثر سلباً على صحة الطفل خصوصا في السنة الأولى من عمره.

هل ادول للرضع ينوم؟

تتداول بعض السيدات العديد من الاقاويل التي تشير إلى أن دواء ادول قد يؤثر سلبا على عدد ساعات نوم الاطفال. ولكن تعتبر هذه المعلومات في الوقت الحالي غير دقيقة ومضمونة إذ لا يمكننا ان نجد أي دراسة حديثة التي تتناول هذا الموضوع. وفي هذا السياق، تشير الصيدلانية بشرى مصطفى جبر الى أن دواء ادول لا يحتوي إلا على مادة الباراسيتامول المسكنة والخافضة للحرارة. لذلك ننصحك سيدتي بالا تصدقي كل ما تقرأيه.

اخيرا، ننصحك عزيزتي القارئة باستشارة الطبيب في حال كانت لديك أي مخاوف تتعلق بدواء ادول او أي دواء آخر، وذلك لأن الطبيب وحده هو القادر على تقديم معلومات مؤكدة لك.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!