abir.akiki abir.akiki 16-11-2022

ماذا تفعلين عندما يبدأ طفلك في الشعور بالتقيؤ على الطريق؟ تابعي القراءة واحصلي على الحيل الفعالة للتخلص من دوار السيارة عند الاطفال.

ias

تعتبر الرحلات البرية من أفضل النشاطات العائلية لبناء الذكريات، باستثناء الحالات التي يصاب فيها الأطفال بالدوار. يمكن أن يحدث دوار السيارة بسرعة، حتى أثناء القيادة القصيرة، ويجعل الرحلات البرية غير محتملة. في الواقع،  يميل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين إلى عدم التعرض لدوار السيارة، ويبلغ الشعور بالغثيان المرتبط بالسيارات ذروته في سن 9 سنوات، وفقًا لـ UC Davis Health.

لحسن الحظ، هناك علاجات مدعومة علميًا لدوار السيارة تعمل حقًا على الوقاية من هذه المشكلة وعلاجها. نكشف لك عن أبرز 10 علاجات، فتابعي القراءة!

1. تشجيع الطفل على الحصول على بعض الهواء النقي

في اللحظة التي يبدأ فيها دوار الحركة بالظهور، اسحبي النوافذ ليتمكّن طفلك من الحصول على بعض الهواء النقي. إذا كنت على الطريق السريع ولم يكن هذا خيارًا، ففكر في إمكانية التوقف للاستراحة.

2. تشغيل المكيّفات

يساعد تكييف الهواء بنفس الطريقة التي يساعد بها الهواء النقي، حتى لو كان أقل نقاءً.

3. ارتداء رباط أمان للسيارة

تختلط الأدلة العلمية حول ما إذا كانت عصابات العلاج بالابر، التي يتم ارتداؤها مثل الأساور، تساعد في دوار الحركة. حسب الروايات المتناقلة، يقول بعض الناس إنهم يصنعون العجائب بينما يجد البعض الآخر أنه ليس لها أي تأثير. ولكن لا يبدو أن هناك أي سلبيات لارتداء واحدة، لذلك اسمحي لطفلك بتجربتها.

4. إغماض العيون

يأتي الكثير من دوار السيارة مصحوبًا بالحواس الدهليزية الغريبة لأذن طفلك الداخلية والإشارات التي ترسلها إلى الدماغ لا تصطف مع ما تراه عيناه. لذا، أطلبي من طفلك أن يغمض عينيه، لأنّ ذلك قد يساعد في حل المشكلة.

5. النظر في الأفق

علّمي طفلك الذي يعاني من دوار السيارة أنّ ينظر إلى الأفق، لأنّ ذلك أفضل بكثير من النظر من النافذة الجانبية. فالتحديق للأمام مباشرة في المسافة يقلل من عدم التوافق بين الدماغ والعينين، مما يقلل من فرص الإصابة بدوار الحركة.

6. تناول وجبات خفيفة صغيرة

يمكن أن يساعد قضم بعض الأطعمة الخفيفة أثناء السفر بالسيارة على تهدئة معدة طفلك. فكّري في أطعمة خفيفة خالية من البهارات، مثل البسكويت والتفاح.

7. الروائح

توصي عيادة كليفلاند باستنشاق روائح النعناع أو الزنجبيل أو الليمون أو الخزامى للتخفيف من دوار السيارة. جرّبي الزيوت العطرية مع هذه الروائح، والتي تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للغثيان.

8. شرب المياه

يؤدي الجفاف إلى تفاقم الغثيان، لذا احرصي على أن يشرب طفلك الماء طوال الرحلة.

9. وضعية الكرسي

يمكن أن يساعد تغيير وضعية طفلك في التغلب على دوار السيارة. قد يعني هذا الجلوس بشكل مستقيم مثل اللوح، أو إمالة مقعد السيارة الخلفي. هذا يندمج جيدًا مع طريقة العيون المغلقة ومثالي للقيلولة.

10. حقائب التقيؤ

إذا كان لا بد من التقيؤ مهما حاولتي مع طفلك، تأكّدي من أن لديك دائمًا حقيبة تقيؤ في السيارة.

أخيرًا، تجنّبي وضع رقعة تحتوي على عقار سكوبولامين خلف أذن طفلك لمنع الغثيان والقيء من دوار السيارة، لأنّه غير متاحة للأطفال ولا يمكن للسائقين استخدامه لأنه يمكن أن يسبب النعاس.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على