ما الذي تكشفه رغبتك في نوع طعام معين عن صحتك!

دلالات الرغبة في طعام معين على الصحة

كلا، ليس بالضرورة أن تكوني حاملًا او أن تعاني اضطرابًا في هرموناتك لكي ترغبي او تشتهي طعامًا معينًا دون سواه، لأن الرغبة في تناول طعام ما قد تكون مؤشرًا لوجود نقص في نظامك الغذائي او لوجود مشكلة صحية! تعرفي في الجدول التالي على ما تكشفه رغبتك بطعام معين عن صحتك!

دلالات الرغبة في طعام معين على الصحة
  • الرغبة في تناول مكعبات الثلج: صحيح أن البعض يحب مضغ مكعبات الثلج الا أنّ الحاجة الى ذلك قد تكون دليلًا على الإصابة بفقر الدم.
  • الرغبة في تناول الشوكولا: اما اذا بدأت فجأة ترغبين في تناول الشوكولا بصفة مستمرة فذلك قد يكون مؤشرًا للإصابة بالإكتئاب. يبدأ الجسم حينها بطلب الشوكولا ليستمد منه مادتي السيروتونين والدوبامين المحسنتين للمزاج.
  • الرغبة في تناول السكريات: يشير الخبراء الى أنّ الرغبة في تناول السكريات بشكل دائم هي نتيجة للإصابة بالإرهاق المزمن والتعب وقلة النوم، وليس بسبب زيادة الشهية كما تظن الكثيرات.
  • الرغبة في تناول الصلصات الحارة: الرغبة في تناول الصلصات والمأكولات الحارة تترجم ارتفاع حرارة الجسم او الشعور بالحرّ ويعاز ذلك الى الحاجة الى تبريد الجسم عن طريق التعرق الناتج من تناول هذه المأكولات.
  • الرغبة في استهلاك السوائل: بالطبع الحاجة الى شرب الماء قد تكون دليلًا على جفاف الجسم، لكن الرغبة في استهلاك السوائل باستمرار واحدة من مؤشرات الإصابة بالسكري. لذا لا تنسي أن تراجعي طبيبك باستمرار في حال لاحظت أنك قد بدأت ترغبين في استهلاك الأطعمة والمشروبات التي ذكرناها بصفة مستمرة.

إقرأي أيضًا: لماذا تعانين من الغثيان بعد الاكل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!