ما هي درجة الحرارة الطبيعية للطفل؟

درجة الحرارة الطبيعية للطفل

من الطبيعي أن تقلق الأم كثيرًا على طفلها في حال عانى من أي مرض أو حتى من درجة حرارة مرتفعة. فيبدأ الطفل بالبكاء بسبب الألم المزعج الذي يشعر به. لكن الجدير بالذكر أن نادرًا ما يكون ارتفاع درجة الحرارة مؤذيًا. لكن متى تعتبر الأم درجة حرارة طفلها مرتفعة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي درجة الحرارة الطبيعية للطفل.

على حرارة الطفل أن تكون عادةً ما بين الـ36والـ37.5 درجة مئوية. لكن الجدير بالذكر أن على الأم الإتصال بطبيب الأطفال فورًا في حال كان الطفل لم يبلغ الثلاثة أشهر من عمره وحرارته 38 درجة مئوية أو أكثر أو في حال لم يبلغ الستة أشهر وكانت حرارته 39 درجة مئوية أو أكثر. ففي هذه الحالة يمكن أن يكون الطفل يعاني من عدوى خطيرة أو مرض.

للمزيد: 6 أدوية لا تعطيها لطفلك بلا إستشارة الطبيب!

لكن لا يعتبر ارتفاع درجة الحرارة أمرًا خطيرًا في حال كان الطفل يعاني من حرارة مرتفعة ولكنه يستمر باللعب والأكل بطريقة عادية.

أما في حال كان قد بلغ الستة أشهر من عمره، فيمكن للأم حينها الاعتماد على غريزتها في تقدير شدّة المرض من خلال قياس درجة حرارته.

للمزيد: ما هو علاج الاسهال عند الرضع؟

أخيرًا، على الأم أن تأخذ بالإعتبار أنه ترتفع عادةً درجة الحرارة خلال فترة بعد الظهر والليل وتنخفض خلال منتصف الليل وعند الصباح الباكر.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟