ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!

درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر

الثلاجة من أهم الأجهزة الموجودة في كل منزل، ففيها تُحفظ الأطعمة ويتمّ تبريدها وحمايتها من الفساد لأطول فترة ممكنة. دون أن ننسى أن بعض الأطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة لأنها ستُفسد حينها، اما عن الأطعمة التي يجب أن تُخزّن دائمًا في البراد او الثلاجة فما هي درجة الحرارة التي يجب أن تُحفظ فيها؟ وماذا عن الفريزر؟ اليك كل المعلومات التي يجب ان تعلميها في هذا الخصوص في ما يلي.

أهمية التبريد

أولًا وقبل التطرق الى درجة حرارة الثلاجة الآمنة، يجب أن تعلمي أنّ التبريد يعمل على كبح تكاثر البكتيريا التي تؤدي الى الإصابة بالأمراض والميكروبات. مع العلم أنّ درجات الحرارة التي يزداد نمو البكتيريا فيها تتراوح بين 40 – 140°ف (5 – 60 °م).

ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة؟

وبناءً على ما ذكرناه أعلاه يجب ضبط درجة حرارة الثلاجة وتثبيتها عند درجة حرارة أقلّ من 40° ف (5°م) وذلك بهدف كبح نمو البكتيريا وحماية الأطعمة التي تفسد بشكل سريع!

ما هي درجة الحرارة الآمنة في الفريزر؟

اما الفريرز فدرجة الحرارة فيه فيجب أن تكون 0° ف ( 18-°م).

ماذا لو ارتفعت الحرارة في الثلاجة والفريرز لأكثر من معدلاتها الآمنة؟

في حال ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من معدلاتها الآمنة في كلا الثلاجة والفريزر ولمدة ساعتين او أكثر يصبح من الضروري حينها التخلص من الغذاء فوراً وعدم استهلاكه.

وفي السياق نفسه، احرصي دائمًا على التأكد من أنّ باب الثلاجة والفريزر مغلق بشكل جيد لتلافي تسرب البرودة وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.

ننصحك كذلك بإغلاق الباب فورًا بعد الانتهاء من استخدام الثلاجة او الفريزر و عدم فتحه إلا عند الحاجة!

إقرأي أيضًا: جدول بمدة تجميد بعض الأطعمة بحسب نوعها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟