دراسة: مكون في ثلاجتك مفتاحك للعمر الطويل!

دراسة مكون في الثلاجة يطيل العمل

الجبنة من المنتجات الغذائية اللذيذة والموجودة في كلّ منزل وتنطوي أيضًا على فوائد غذائية كثيرة لكن من الضروري أن تتقني جيدًا طريقة حفظ كل نوع من الجبنة لسلامة غذاء عائلتك، لكن ما لا تعرفينه عن الجبنة أنها ليست لذيذة فحسب بل تطيل العمر أيضًا وهذا ما بيّنته الدراسات!

دراسة مكون في الثلاجة يطيل العمل

توصّلت دراسة أجراها خبراء في جامعة ماكماستر الكندية الى أنّ تناول الجبنة قد يساعد الأشخاص على العيش لمدة أطول ويعاز ذلك الى المركّب الموجود في معظم أنواع الجبنة والذي يعرف باسم الاسبرميدين او spermidine ، الذي يساعد على عملية الأيض الخلوية، ويمكن أن يكون المفتاح لطول العمر.

ويوضح الخبراء في هذا السياق انّ الاسبرميدين يساهم في التخفيف من تضخم عضلات القلب والذي يرتبط بشكل مباشر في أمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي سيقلّل من خطر الإصابة بالمشكلات المرتبطة بفشل القلب. وبعبارة أخرى، يمكن للجبنة ان تكون مفيدة جدًا لصحة القلب! يُذكر أنّ هذا المركّب يتواجد في أنواع الجبنة الطويلة الأمد.

وأخيرًا، لكل من يعشقن تناول الجبنة هنيئًا لكنّ بالعمر الطويل! لكن حذاري الإفراط في ذلك وبخاصة الجبنة الصفراء لأنها غنية بالدهون والزيوت والإكثار منها قد يصبح ضارًا تمامًا كما هي الحال مع أيّ طعام آخر!

إقرأي أيضًا: دراسة: مفتاح العمر الطويل لوالديك بين أيدي أطفالك!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟