abir.akiki abir.akiki 08-11-2022

استنادًا إلى بيانات التجارب السريرية التي تم نشرها مؤخرًا، تمت الموافقة على أنسولين سريع المفعول الوجبات للاستخدام مع الاطفال المصابين.

ias

في التفاصيل، أعلنت شركة تصنيع الأنسولين Eli Lilly & Co في 20 أكتوبر أن الأنسولين سريع المفعول، لوقت تناول الطعام قد تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول. هذا وقد تمت الموافقة تحديدًا على Lyumjev لأول مرة لخفض مستويات الجلوكوز للبالغين المصابين بداء السكري من النوع 1 والنوع 2 في يونيو 2020.

تأتي هذه الموافقة الموسعة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من تجربة PRONTO-Peds ، وهي دراسة في المرحلة الثالثة شملت 716 طفلًا مصابًا بداء السكري من النوع الأول بعمر سنة وما فوق، ومن دراسات أجريت على بالغين آخرين وأطفال مصابين بداء السكري.

قارن PRONTO-Peds تأثيرات Lyumjev مقابل Humalog على مستويات الجلوكوز عند تناوله قبل الوجبة مباشرة أو بعد 20 دقيقة من بدء الوجبة. وجدت الدراسة أن Lyumjev كان بنفس فعالية Humalog في خفض الجلوكوز بعد الوجبات لدى الأطفال المصابين بداء السكري من النوع 1.

يتوفر Lyumjev للبالغين في العديد من الأسواق، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان. على الرغم من عدم الموافقة على إعطائه للأطفال في الاتحاد الأوروبي حتى الآن، أوصت لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية في 13 أكتوبر بإتاحة Lyumjev للأطفال المصابين بداء السكري من سن 1 أو أكبر. ومن المتوقع أن الموافقة على الأطفال في أوروبا ستتبع بسرعة توصية اللجنة.

يتوفر حاليًا العديد من الأنسولين سريع المفعول لوقت الوجبات للبالغين والأطفال المصابين بداء السكري، بما في ذلك Novolog و Humalog و Apidra و Admelog . يعمل هذا الأنسولين بشكل عام بسرعة وذلك خلال 30 دقيقة لخفض مستويات الجلوكوز.

يمكن للأنسولين السريع المفعول، مثل Fiasp و Lyumjev و Afrezza القابل للإستنشاق، خفض مستويات الجلوكوز بسرعة أكبر، في غضون 12 الى 20 دقيقة تقريبًا. من بين هذه الأنواع الثلاثة من الأنسولين، يعتبر Lyumjev حاليًا الخيار الوحيد المعتمد للأطفال.

بسبب تأثيره الفائق السرعة، يمكن تناول Lyumjev في بداية الوجبة أو حتى 20 دقيقة بعد بدء الوجبة. ومع ذلك، لا يزال من المستحسن أن يتناول الكبار والأطفال Lyumjev قبل بدء الوجبة عندما يكون ذلك ممكنًا.

أخيرًا، بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عامًا والذين يعانون من مرض السكري، يقدر عددهم بنحو 283000 طفلًا في أمريكا، فإن الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم في النطاق المستهدف يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا. يمكن أن يساعد توفر خيار الأنسولين الفائق السرعة الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول على إدارة مستويات الجلوكوز لديهم.

الأم والطفل السكري صحة الطفل

مقالات ذات صلة

ابراج ماذا يقول برج طفلك عن شخصيّته؟ 
ستتفاجئين بشخصية طفلك
الصحة دراسة جديدة: شرب القهوة مع الحليب قد يقوّي المناعة!
ثبت أن الخليط يقلل الالتهاب!
الأمومة والطفل أفضل طرق للحفاظ على بشرة طفلك من الجفاف
بشرة طفلك دقيقة جدا
الأمومة والطفل نصائح لانتقال طفلك من سريره الصغير الى سرير كبير من دون مشاكل!
حافظي على الروتين!
ابراج تفسير حلم ولادة ولد لصديقتي في المنام بالتفصيل
الأحلام قد تعني أنّك مضطربة نفسيًا!
الأمومة والطفل سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال فهل تجرّبينه؟
العسل الطبيعي؟!
الأمومة والطفل 5 طرق عبقرية لجعل طفلك يتوقّف عن البكاء فورًا!
سجّلي صوت بكائه!
الحمل كم مرة يجب أن تأكل الحامل في اليوم؟
أجوبة عن كل ما يخطر في بالك
الأمومة والطفل هذه هي أفضل هدايا للأخوة من المولود الجديد
لا تنسي هذه الخطوة
مشاهير علا الفارس تضع مولودها الأوّل: وهذا اسمه وجنسه
اسمها مميز
ابراج تفسير حلم رضاعة بدون حليب للمتزوجة
حلم بشع..
الحياة الزوجية 4 فوائد لشجار الزوجين في العلاقة ليست على البال
ولكن انتبهي من تطوّر الامور

تابعينا على