دراسة تكشف من الأكثر نكداً الرجل أو المرأة

دراسة تكشف من الأكثر نكداً بين الرجل والمرأة

عندما يتعلق الأمر بالصفات التي يكرهها الرجل في المرأة، فأول ما يُقال "النكد" وكأنّ تلك الصفة هي حالة فطرية مرتبطة فقط بالمرأة، فما الذي تقوله الدراسات؟

لطالما لازمت صفة النكد المرأة حتى باتت وكأنها حالة فطرية تولد معها، ولكن يبدو أنّ الوقت قد حان لتستريح من سماع تلك الصفة التي رافقتها على مدى السنوات.

الفضل في الحقيقة يعود إلى دراسة أمريكية نشرها موقع بيزنس إنسايدر BusinessInsider، حيث تبيّن أنّ الرجال هم الأكثر نكداً من النساء وليس العكس. وجاءت هذه النتيجة استناداً لأبحاثٍ عن سلوكيات الجنسين. فأكّدت الدراسة أنّ الرجال أكثر نكداً وتذمّراً من النساء.

الرجال يشعرون بطاقات سلبية

وأظهرت الدراسة أنّ الرجال يشعرون بطاقات سلبية أكثر من النساء كالإحساس بالوحدة والعزلة الإجتماعية؛ الأمر الذي يؤثر على قراراتهم. فيميلون إلى اتخاذ قراراتهم بطاقة سلبية عن النساء، وهو ما يجعلهم الأكثر نكداً وفقاً للدراسة!

ومع أزمة كورونا والتزام جميع أفراد العائلة الحجر المنزلي، باتت هذه النتيجة أكثر وضوحاً؛ فالرّجل هو الأكثر ميلاً إلى التذمّر وبعث الطاقة السلبية في أرجاء المنزل، خصوصاً وأنّه غير معتاد على تمضية اليوم بأكمله في المنزل وسط الفوضة والضجة التي قد يسببها الأطفال. ويبدو أنّ هذا التغيير الذي فرضه فيروس كورونا على أسلوب حياتنا جميعاً قد أثّر على الرجل أكثر من غيره وجعله ربّما أكثر عدوانية، وهو ما يظهره ارتفاع معدلات العنف المنزلي في السنوات الأخيرة!

في المرة المقبلة التي تسمعين فيها أحدهم يصفك بالنكدة، شاركيه بنتائج هذه الدراسة!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎