دراسة تحذر: الكافيين قد يتسبب بالإجهاض قبل حدوث الحمل حتى!

علاقة الكافيين بالاجهاض

لطالما تحدّثنا وسمعنا عن أنّ الكافيين يهدّد الحمل السليم ويزيد فرص الإجهاض لكن كيف ومتى؟ هذا ما كشفته دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للصحة وجامعة ولاية أوهايو الأميركية. (للمزيد:4 حقائق غريبة عن الكافيين)

فأتى بحسب الدراسة ما سيفاجئ الجميع إذ إنّ فرص الإجهاض لا تزداد لدى استهلاك المرأة للمشروبات والمأكولات التي تحتوي على مادة الكافيين بكميات كبيرة خلال حملها فحسب، بل أنّ فرص الإجهاض تزداد مع استهلاك كلا الزوج والزوجة هذه المأكولات قبل بضعة أسابيع من حدوث الحمل وبعض 7 أسابيع منه. فهذه الفترة تعد الأكثر خطرًا على حياة الجنين.

وقد أثنى الباحثون على الدور الذي يلعبه استهلاك الزوج للكافيين وليس الزوجة وحدها في زيادة فرص الإجهاض. وقد أشار الخبراء أيضًا إلى أهمية تناول المرأة للفيتامينات والمغذيات بصفة يومية قبل الحمل وفي الفترة الأولى منه لتقليص خطر الإجهاض.

إلا أنّ تناول هذه الفيتامينات لوحدها من دون الإلتزام بتخفيف كميات الكافيين او حتى عدم تناولها بتاتًا لا يزيل خطر الإجهاض نهائيًا بل ستنخفض نسبه لكنه فقط.

اما بحسب الخبراء أيضًا فإنّ تناول الرجل للفيتامينات لا يحدث أي فرق في هذا المجال لذا إكتفي بتناولها بمفردك.

وأخيرًا، إذا كنت تخططين للحمل عزيزتي فلا بد لك ولزوجك أن تقلعا من الآن عن تناول القهوة والمشروبات الغازية والشاي والأطعمة الأخرى التي تحتوي على هذه المادة لحمل سليم وصحي.

إقرأي أيضًا: بدائلك الصحية عن الكافيين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟