دراسة تدعوك للخروج مرتين على الأقل مع صديقاتك والسبب سيعجبك!

دراسة تدعو الزوجة للخروج مرتين على الاقل مع صديقاتها

كثيرة هي التغيرات التي تطرأ على حياة المرأة بعد الزواج وبعد الإنجاب على وجه الخصوص، فما كان متاحًا في السابق لم يعد كذلك الآن، مسؤوليات جزال وبالكاد يتسنّى لها الوقت للإهتمام بنفسها او الخروج برفقة صديقاتها كما كانت تفعل في السابق.

وان كنت أمًا بالطبع قد اختبرت هذا الأمر. وفي الوقت الذي بينت دراسة ان المرأة تفضل صديقتها على زوجها، جاءت دراسة أخرى لتدعوك للخروج برفقة صديقاتك مرتين في الأسبوع على الأقل اما السبب فهو... صحتك!

لتنعمي بصحة جيدة، أخرجي برفقة صديقاتك مرتين على الأقل!

بينت دراسة أجراها خبراء في جامعة أوكسفورد أنّ خروج المرأة مع صديقاتها مرتين في الأسبوع على الأقل يعود عليها بفوائد صحية عدة. وفي البحث الذي عمد فيه الخبراء الى ايجاد العناصر التي تجعل المرأة سعيدة في حياتها من النواحي كافة، تبين ان خروجها مع صديقاتها عامل مهم جدًا في هذا الإطار.

ومن جهته أكّد الأخصائي في علم النفس روبين دونبار أنّ صحة المرأة النفسية والجسدية تتحسن بشكل محلوظ لدى التقاء المرأة بصديقاتها المفضلات وخروجها برفقتهنّ مرتين في الأسبوع على الأقل والقيام بـ "بعض الأمور".

وهذه الأمور هي تناول الأطباق المفضلة، "الثرثرة" او التحدث عن المواضيع المفضلة لديهنّ والضحك مع بعضهنّ البعض. وأكّد الخبراء في دراستهم أنّ التأثير الإيجابي للخروج برفقة الصديقات على الصحة النفسية لا يقل أهمية عن تأثير ذلك على الصحة الجسدية.

اذ لوحظ أنّ النساء اللواتي يخرجن مع صديقاتهن تنخفض لديهنّ نسب التوتر والإجهاد ويتعافين سريعًا من الأمراض، ويتمتعن بجهاز مناعة أقوى من النساء اللواتي لا يخرجن كثيرًا!

وانطلاقًا من هنا، منشني صديقاتك المقربات وقومي بدعوتهنّ للخروج معًا هذا الأسبوع!

إقرأي أيضًا: كيف تتجنبين تأثير صديقاتك على حياتك الزوجية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!