دراسة تحذر من خطأ نقوم به نحن الأمهات مع الطفل الرضيع بدون قصد!

دراسة تحذر من خطأ تقوم به الام مع الرضيع من دون قصد

كثيرة هي الممارسات الخاطئة التي تقوم بها الأم مع طفلها الرضيع والتي ربما قد ورثتها من الامهات اللواتي اختبرن التجربة قبلها ولعلّ أكثر هذه الممارسات متعلّقة بنوم الرضيع!

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اكثر 5 أخطاء ترتكبها كل ام تمنع الطفل من النوم سنسلّط الضوء على ما اشارت اليه الدراسات الأخيرة في هذا الصدد!

دراسة: نوم الرضيع على الأريكة خطر داهم!

حذّرت مؤسسة مؤسسة Lullaby Trust charity من مخاطر نوم الآباء والأمهات بجانب أطفالهم على الأريكة او على الكرسي مشيرة الى أنّ أكثر من 130 طفلاً يموتون سنويًّا نتيجة مشاركة السرير مع آبائهم.

واذ وبحسب الدراسة التي أعدتها المؤسسة يمكن للآباء والأمهات أن يعرضوا أطفالهم لخطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، من خلال النوم بجانبهم على الأريكة او الكرسي. اذ يساهم ذلك في زيادة خطر اختناق الرضيع وتوقفه عن التنفس إلى جانب إحتمال تغير وضعية الأم او الأب بشكل يعرض الطفل للخطر في حال الإستلقاء إلى جانبه.

وانطلاقًا من هنا ينصح الخبراء بالإمتناع عن النوم بجانب الطفل على أريكة ليّنة ووضع الطفل في مهده او سريره وعلى فراش قاسي او ثابت نوعًا ما والحرص على ازالة أي أغراض قد تسبب الإختناق الرضيع كالبطانيات والدمى المحشوة.

وفي سياق آخر، من المهم أن تتبعي بعض الإرشادات المتعلقة بنوم الرضيع لحمايته من الموت المفاجئ كوضعه للنوم على ظهره وتهوئة الغرفة التي ينام فيها، ومن المحافظة على الحرارة المناسبة والمعتدلة وازالة الاغراض الطرية والمتحركة من السرير.

للمزيد: حيلة سهلة لتعديل شكل أذن الطفل الرضيع!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟