هل ائتُمنت على سر؟ دراسة ستغير رأيك بالموضوع!

دراسة تبين فائدة افشاء الاسرار

طبعًا لطالما علّمتنا القيم الأخلاقية والإجتماعية أهمية حفظ الأسرار التي نؤتمن عليها وعدم افشائها تحت أي ظرف، وهذا أمر صحيح! لكن يبدو أنّ الدراسات الأخيرة ستجعلنا نفكر مرتين قبل كتم السرّ في المرة القادمة!

كتم الاسرار مضر بالصحة!

بعد ان استعرضنا سابقًا الاسباب النفسية وراء افشاء الاسرار للغرباء سنسلط الضوء على ما اشارت اليه الدراسة التي اجراها خبراء من جامعة كولومبيا في نيويورك في هذا السياق!

نشرت الهيئة الاميركية للصحة النفسية تقريرًا مفاده أنّ كتم الأسرار يزيد حالة القلق والضغط النفسي لدى الفرد وبالتالي يؤثر بطريقة سلبية على الدماغ.

وقد أجرى الخبراء في جامعة كولومبيا في نيويورك دراستهم على حوالى 600 شخص لديهم اسرار اغلبها عاطفية، وعمدوا الى تحليل حالاتهم النفسية، فتبين أنّ الذين لم يفصحوا عن اسرارهم كانوا أكثر عرضة للقلق من الآخرين الذي قد تحدثوا عن الاسرار التي يكتمونها.

وأكّد الخبراء في هذا الصدد أنّ القلق ليس سببه محتوى السر انما عملية الاحتفاظ بهذا السر وعدم مشاركته مع أحد. وأضافوا أنّ الأشخاص الذين يكتمون الأسرار معرضون الى الأذى النفسي نتيجة لاسترجاع الذكريات السيئة من وقت الى آخر والتي يعمدون الى محوها من ذاكرتهم لذلك يخفونها عن الآخرين!

لذلك وان ائتمنت على سرّ يضايقك بشكل او بآخر ام ان كنت تتحفظين عن افشاء سر ما، فهذا المقال سيغير حتمًا رأيك بالموضوع!

إقرأي أيضًا: إحذري إئتمان أي من هذه الأبراج على أسراركِ، فهي ستفضحكِ!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!