تودين ان يكون طفلك طويلًا؟ إمتنعي عن احتساء هذا المشروب أثناء الحمل!

دراسة تبين ان شرب الحامل للقهوة تجعل الطفل قصير

القهوة هي المشروب المفضل لدى الكثيرات فهي فضلًا عن طعمها اللذيذ تمنحك مزاجًا جميلًا فتحلو معها الجلسات. لكن في فترة الحمل تختلف الأمور الى حدّ ما فالقهوة لا تعود متاحة لك عزيزتي الحامل بكميات كبيرة كقبل الحمل، وفي هذا الصدد قد عرضنا لك اضرار القهوة للحامل في وقت سابق.

واليوم سنخبرك ما توصلت اليه آخر الدراسات حيال شرب الحامل للقهوة أثناء الحمل والتي ستجعلك تقلعين عن شرب القهوة إذا أردت أن يكون طفلك طويلًا!

ما علاقة شرب الحامل للقهوة بطول الجنين؟

أشارت دراسة أجراها خبراء في جامعة ايرلندا الوطنية، الى أنّ شرب الحامل لكميات كبيرة من القهوة أثناء الحمل تترك آثارً سلبية على نمو الجنين.

وفي التفاصيل وبعد إجراء بحث على حوالى 941 إمرأة حامل تبيّن أن النساء اللواتي يستهلكن كمية كبيرة من الكافيين عن طريق الشاي والقهوة يلدن أطفالًا أصغر حجمًا من حيث الطول والوزن مقارنةً مع النساء اللواتي يستهلكن الكافيين بكميات معتدلة وقليلة.

ويفسّر الخبراء هذه النتائج على أن احتساء القهوة والكافيين بكميات كبيرة يؤثر على تدفّق الدم الى المشيمة الذي يؤثر على نمو الجنين. وانطلاقًا مما توصلت اليه هذه الدراسات ولأن صحة طفلك ونموه الطبيعي أكثر ما قد تهتمين لأجله عزيزتي المرأةـ لا بدّ لك ان تقلعي عن استهلاك الكافيين او التقليص من الكمية التي تتناولينها بصفة يومية قدر الإمكان!

إقرأي أيضًا: إليك جدول يظهر فيه طول الطفل الطبيعي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟