إن كنت تنسين كثيراً، إفتخري بذلك بحسب دراسة جديدة!

دراسة تبين ان الشخص الذي ينسى ذكي

النسيان مشكلة يعانيها الكثيرون وتسبب لهم الإنزعاج والضياع، وبعيدًا من اسباب النسيان وعدم التركيز المتكرر والتي عرضناها لك في وقت سابق، لا بدّ لأن نسلط الضوء اليوم على ما اشارت اليه اخر الدراسات والتي ستجعلك تسعدين ان كنت تعانين مشكلة النسيان!

تنسين كثيرًا؟ إذًا أنت الأذكى!

أشارت دراسة طبية أجراها خبراء في جامعة تورونتو الكندية الى أنّ النسيان ليس الا دليلًا على الذكاء! اذ إنّ نسيان الأحداث يدل على قدرة أكبر لدى الدماغ وبالتالي على ارتفاع معدّل الذكاء لدى الفرد وليس كما يتم تصويره عادةً على أنه دليل على انعدام الذكاء والوعي!

وأكّد أحد القيّمين على الدراسة أنه من المهم جدًا أن ينسى الدماغ التفاصيل غير المهمة لكي يركّز أكثر على الأمور التي تساعد الشخص في اتخاذ قرارت مهمة ومصيرية! وأردف أنّ على الإنسان استخدام ذاكرته من أجل اتخاذ القرارات المهمة، وترك التفاصيل والمسائل غير المهمة طيّ النسيان لتفسح المجال للأمور الأكثر أهمية منها.

لذلك وانطلاقًا من هذه الدراسة وان كنت تشعرين بالإحراج والإنزعاج عندما تنسين اسماء أشخاص او اماكن قد كنت فيها سابقًا فلا بدّ لك أن تفرحي وأن تفخري بذلك لأن دماغك يركّز في أمور أكثر أهمية بكثير وذلك ليس سوى دليل على الذكاء!

وأخيرًا، في المقلب الآخر أثبتت الدراسات أن بإمكان الإنسان استعادة المعلومات التي نسيها أسرع بخمس مرات بعد أخذ قيلولة لمدة 45 دقيقة!

للمزيد: 5 طرق بسيطة لتنشيط الذاكرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!