jana.abdallah jana.abdallah 24-10-2022

كشفت دراسة حديثة أن العلاقة الحميمة في فصل الشتاء أفضل من الصيف وهذا بفضل الكثير من الفوائد التي تملكها على الصحة النفسية والجسدية.

ias

مع إقترب فصل الشتاء، لفتتنا دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا الأميركية عن فوائد ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال الشتاء بحيث أنها تملك الكثير من الفوائد التي تجعلك تتمتعين بصحة نفسية وجسدية أفضل!

تُعزز المناعة

أشارت هذه الدراسة أن الأزواج الذين يمارسون الجماع مرتين على الأقل في الأسبوع خلال فصل الشتاء يعزّزون إطلاق الجسم للمستضدات مثل الغلوبولين المناعي الذي يمنع الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، فالعلاقة الحميمة قد تمنح جسمك نظام دفاعي كبير وفعال ضد أكثر الأمراض شيوعًا في فصل الشتاء.

زيادة الحب والرومانسية

إعتبر الباحثون أن الأجواء الشتوية تصطحب معها الكثير من الرومانسية وتُعززها بين الزوجين، ففي هذا الفصل يُفضل الأزواج البقاء داخل المنزل وعيش لحظات رومانسية دافئة الأمر الذي يزيد من رغبة الثنائي ويجعلهم أيضًا يمضيان وقت أكثر سويًا الأمر الذي يقوي رابط الحب بينهما.

زيادة السعادة

وقد توصلت هذه الدراسة أيضًا أن ممارسة العلاقة الحميمة تخفض هرمون التوتر وتساعد على تعزيز إفراز الدماغ للأندروفين والهرمون المسؤول عن السعادة والشعور بالراحة النفسية والطاقة الإيجابية.

تحارب الشيخوخة

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة في فضل الشتاء، في مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في العمر ، وتجعلك تبدو أصغر سنًا بـ7 سنوات، وفقًا للباحث الاسكتلندي وعالم النفس السرير، ديفيد ويكز.

وأخيرًا، إليك أهم النصائح للحفاظ على الإثارة في العلاقة الزوجية

الحياة الزوجية إشعال الرغبة الجنسية الجماع

مقالات ذات صلة

تابعينا على