خلطات طبيعية لبشرة نضرة أيام العيد

خلطات طبيعية لـ بشرة صحية ونضرة في عيد الفطر

أيام قليلة جدّاً تفصلنا عن عيد الفطر الذي انتظرناه طوال شهر رمضان المبارك، فهل سترغبين بأن تستقبلي العيد ببشرة باهتة وغير نضرة؟ لا تقلقي فهذا لن يحصل لأنّنا سنزوّدك بأفضل النصائح والخلطات المنزلية التي ستساعدك في الحصول على بشرة صحية ومشرقة تبرز جمالك خلال أيام العيد وحتّى بعدها. * لا تدعي بعض البثور تعكّر مزاجك وتحرمك فرحة العيد! إن فاجأتك هذه المشكلة قبل العيد مباشرة ما عليك سوى أن تبلّلي قطعة من القطن بزيت شجرة الشاي وتضعيها مباشرة على البثور بين الحين والآخر. وقبل الخلود إلى النوم بساعة واحدة، ادهنينها بزيت الفيتامين E، فكل ذلك سيمحو بثورك ويزوّدك ببشرة نقية.

زيت الأطفال في خدمة بشرتك

* لا تستقبلي العيد ببشرة جافة! كل ما تحتاجينه للتخلص من جفاف بشرتك هو نصف حبة كبيرة من الجزر وملعقة طعام من العسل الأبيض. اخلطي هذين المكوّنين وضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

* وإذا كانت بشرتك دهنية، فكيف تهتمّين بجمالها؟ الأمر يتطلّب حبة من كلّ من الليمون والطماطم. اهرسي هذه الأخيرة وأضيفي إليها بشر الليمون وعصيره وضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق. لا تكرّري هذا الإجراء أكثر من مرّتين في الأسبوع! تجدر الإشارة إلى أنّ قناعاً كهذا يحتوي على عناصر قابضة لمسامّ البشرة.

كيف تحضّرين بشرتك لمناسباتك السعيدة؟

* لبشرة ليّنة ومنتعشة، حضّري خلطة الليمون وماء الورد! أضيفي إلى ملعتقين من بودرة الأطفال 3 ملاعق من ماء الورد إضافة إلى عصير نصف حبة من الليمون. اخلطي المكوّنات وضعيها في الثلاجة حتّى تبرد وبعدها دعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة. اهتمّي ببشرتك ولا تحرميها فرحة العيد... عيد فطر سعيد من أسرة "عائلتي" لك، لعائلتك، ولجمالك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟