خلطاتك الطبيعية تبيّض أسنانك!

خلطات و طرق تبييض الاسنان في المنزل

ما من أحد يرغب بالتنازل عن سحر ابتسامته للبقع الصفراء التي تجتاح بريق الأسنان وبياضها، ولأنّ الطرق الطبيعية تعدّ آمنة دائماً، اخترنا لك خلطات طبيعية تساعدك في تبييض أسنانك بسهولة تامة في المنزل.

*التفاح: يحتوي التفاح على حمض الماليك الذي يساهم في إذابة البقع، لذا أفركي أسنانك بقطعة من التفاح لبضعة دقائق كلّ يوم لتعيدي إليها بريقها وبياضها.

*خل التفاح: خل التفاح كفيل بإزالة البقع عن سطح الأسنان، ولكن كيف تستخدمينه؟ ضعي خل التفاح على فرشاة ناعمة وافركي أسنانك بها ومن بعدها اشطفيها جيّداً. وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ إثبات فاعلية هذا الخل في عملية تبييض الأسنان طبيعياً على الرغم من أنّ الأمر قد يستغرق بضعة أسابيع لتظهر النتائج المرجوة.

ما هي الأطعمة التي تعتني بصحة أسنانك؟

*الفراولة: تحتوي الفراولة كما التفاح على حمض الماليك الذي يمكن أن يساعد في التخلص من البقع وتغيّر لون الأسنان. بإمكانك سحق حبّات الفراولة وتنظيف أسنانك بها، كما باستطاعتك إضافة القليل من بيكاربونات الصوديوم إلى الفراولة المسحوقة واستخدامها كمعجون يُترك على الأسنان لمدة 5 دقائق.

لهذه الأسباب لا تختاري الشاي زهيد الثمن...

*قشر الليمون والبرتقال: تحتوي قشور الليمون والبرتقال على نوع من الأحماض يقضي على البقع الموجودة على سطح الأسنان. ومع ذلك، لا تستخدمي هذه الطريقة يومياً وذلك لأنّ الاستخدام المتكرّر قد يضرّ بمينا السنّ. وإن رغبت أيضاً بإمكانك إضافة البايكينغ باودر إلى عصير الليمون لتحصلي على طريقة أخرى تعيد البياض لابتسامتك.

*عشبة المريمية: اسحقي ورق عشبة المريمية وأضيفي إليها القليل من الملح فهذا الخليط من شأنه أن يخلّصك من الجير المتراكم على أسنانك.

خطوات بسيطة تفصلك عن استعادة بياض أسنانك، لا تدعي ابتسامتك الجميلة تنتظر طويلاً!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!