خطوة بسيطة ولكن مهمة للغاية تحمي أغراضك فور تعرضكِ للنشل، فتعلميها!

خطوة بسيطة ولكن مهمة عند التعرض للنشل

نسمع كثيراً بحالات النشل التي تحدث على الطرقات العامّة وفي وضح النار، خصوصاً لحقائب اليد التي يحملها النساء أثناء السير على الأقدام... فكيف نحمي أنفسنا وممتلكاتنا من حوادث كهذه؟ بعد أن أطلعناك على حيل لتفادي النشل أثناء السفر، جئناكِ هذه المرّة بخطوة في غاية البساطة والسهولة، تمنع السارق من الإفلات بحقيبتكِ إن حاول سحبها منكِ بسرعة!

الأمر كلّه يعود إلى ردّة فعلكِ!

فلنتخيل السيناريو سوياً: ها أنتِ تسيرين في الشارع وتمسكين بحقيبتكِ، ليأتي سارق من خلفكِ ويحاول سحبها منكِ وهو يركض... كيف تكون ردّة فعلكِ في تلك اللحظة؟ بعض النساء يحاولن إعادة سحب الحقيبة منه، في حين أن البعض الآخر يتوقف لبرهة ثمّ يحاول اللحاق به، ولكن هذه الطرق لا تجدي نفعاً في أكثرية الأحيان.

فما العمل إذاً؟ كلّ ما عليكِ فعله هو النزول أرضاً مع الإمساك بالحقيبة. بهذه الطريقة، ستستخدمين كلّ ثقل جسمكِ وقوتكِ لدفع السارق إلى الخلف، ما يوقعه أرضاً!

إن لم تستطيعي فهم هذه الحيلة وطريقة عملها، إليكِ مشهد تمثيلي يظهر فعاليتها:

خطوة بسيطة ولكن مهمة عند التعرض للنشل

VOH

وفي نصيحة إضافية، أصرخي بكلّ ما أوتيتِ من قوّة أثناء النزول أرضاً، وذلك للفت الأنظار إليكِ. هكذا، وعند وقوع السارق أرضاً، سيلحظ الأشخاص المحيطون بكِ ما حدث ويتدخّلون لمساعدتكِ.

طريقة إمساكك للحقيبة مهمة أيضاً

لتفادي هذا السيناريو أساساً، إحملي حقيبتكِ بشكل قريب من جسمكِ وإلى الأمام، ما يمنع أي شخص خلفكِ من سحبها بسرعة دون أن تتنبهي لما ينوي فعله. كذلك، وإن كنتِ تحملين حقيبة بحزام طويل على كتفكِ، قومي بلفّه مرّتين حول راحة يدكِ لإمساك الحقيبة بإحكام.

تذكّري هذه النصائح عند تعرضكِ لأي موقف مشابه، ولا تترددي في مشاركة المقال مع صديقاتكِ لتعلميهنّ هذه الحيلة المهمة!

إقرئي المزيد: 5 أمور قومي بها لتتأكدي من عدم فقدانك لحقائبك اثناء السفر