تريدين العيش حتى سن الـ120؟ العلم في خدمتكِ!

خطوات للعيش حتى عمر الـ120

لا شكّ بأنّ الكائن البشري في بحثٍ مستمرّ، منذ اكتشافه العلم والطبّ، عن "إكسير الشباب" الذي يضمن له حياة مديدة وطويلة بعيداً من الشيخوخة والأمراض... ولعلّ هذا ما تحاول 15 مجموعة من العلماء فعله، من خلال القيام بالأبحاث والدراسات على مدار الساعة!

فمنظمة Silicon Valley investor Dr Joon Yun تعرض مبلغ 650,000 يورو لأي عالم يستطيع أن يبتكر طريقة ما لمحاربة عملية التقدم في السنّ وإيقافها، ما دفع 15 فريقاً من العلماء المتحمسين الى الإنكباب على البحث والعمل الدؤوب لتمكين الإنسان بالعيش حتّى عمر 120 سنة!

وحسب التوقعات، فإنّ الإبحاث من المفترض أن تتوصّل إلى نتيجة نهائيّة ومضمونة وذلك بحلول العام 2018.

للمزيد: 6 اطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة

ولعلّ هذه المحاولات ليست الأولى من نوعها أخيراً، إذ توصّل العلم إلى تحديد بعض الإرشادات التي تساعد الجسم البشري على تفادي الشيخوخة والعيش لفترة أطول:

- العمل لوقت أطول، إذ بيّنت الأبحاث أن الأفراد الذين يعملون بين سنّ الـ55 وحتّى الـ75 يتمتّعون بصحّة أكبر من الذين إمتثلوا إلى التقاعد في شكل مبكر.

- الحصول على نقل الدم من شخص يافع، فدراسة حديثة أظهرت وجود بعض العناصر الكيميائية في دم اليافعين، والتي قد يبطئ من عمليّة الشيخوخة.

- لعب الـPuzzle، كما أنواع الأحجيات الأخرى، وذلك للمحافظة على نشاط الدماغ في أوجّه وإبطاء الاضمحلال العقلي مع الوقت.

- تناول الأسبيرين، إذ تبيّن أنّ حبّة يومياً قد تساعد في تفادي مختلف أنواع سرطان الجهاز الهضمي كما الحنجرة، طبعاً إن لم تكن هناك أي موانع طبيّة لذلك.

- أخذ قيلولة يومياً عند الظهيرة، لمدّة نصف ساعة بعد تناول وجبة الغداء، الأمر الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

- الضحك قدر الإمكان وتفادي الغضب والحنق، ما يخفّف من الإصابة بجلّطات أو سكتات قلبيّة ويساعد على ضخّ الدم جيداً في مختلف أنحاء الجسم.

للمزيد: عاداتك اليومية... كيف تسبّب الشيخوخة المبكرة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!