خطوات للحصول على شعر ناعم وحيوي

خطوات للحصول على شعر ناعم وحيوي

سر جمال المرأة وتألقها يبدأ بشعرها. فالشعر يزيد المرأة جمالاً، ويعطيها إطلالة باهرة. إذا كنت ممن يودون الحصول على شعر ناعم، جميل ولامع، إتبعي هذه الخطوات التي سنعرضها عليك والتي تساعدك في الحصول على شعر تحلم به جميع النساء.

* إبتعدي عن القيام دوماً بالعديد من التسريحات والتصفيفات التي تؤذي شعرك. ربما ستبدو رائعة وجميلة عليك، لكنها لا تسهّل عملية نمو الشعر.

* إبتعدي عن مواد الأقنعة الكيميائية التي قد تسبب لشعرك التلف والجفاف أو حتى فقدان الشعر إذا ما إستُخدمت بشكل غير صحيح.

* خففي قدر الإمكان من إستخدام صبغة الشعر، التي تفقد شعرك رونقه وحيويته ونعومته على المدى الطويل.

* لا تستخدمي مشطاً أو فرشاةً للشعر ذو أسنان ضيقة لتمشيط شعرك، فالإكثار في تمشيطه يمكن أن يسحب الشعر من فروة الرأس. وننصحك بإستخدام مشط ذو أسنان واسعة، وتسريه عندما يكون جافاً، وليس رطبا، لأن تسريحه وهو رطب سيعرضه للتلف .

* لا تستخدمي الأربطة المطاطية، لأنها تسبب في تساقط الشعر من جذوره.

خلطات طبيعية وسهلة لتنعيم الشعر الطويل

* نظّفي شعرك بعناية، وإستخدمي المنتجات المناسبة عند تنظيف شعرك. من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. فغسل شعرك كل يوم سيلحق الضرر به، حيث سيؤدي ذلك إلى إمتصاص الزيوت الطبيعية الموجودة فيه وستعانين حينها من الجفاف. أما إذا كان شعرك مجعّداً يمكنك غسله من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. وإختاري دائماً المنتجات التي تحتوي على المكونات التي تعطي الشعر صحة جيدة. مثل الأفوكادو وجوز الهند والجوجوبا، وزيت الزيتون كلها مفيدة عند استخدامها في الاعتدال.

* إن قصّ الشعر دائماً لا يجعله ينمو بسرعة، فهذه أسطورة. يمكنك القيام بقص الشعر عندما تلاحظين عليه التعب والتلف. يمكنك القيام بذلك مرة كل شهرين.

3 خلطات طبيعية لتحضير بلسم الشعر في المنزل



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟