خطوات تجعلك مشرقة في الصباح من دون مكياج!

عصير البرتقال

بالتأكيد أنّك كأي امرأة عزيزتي تستيقظين متعبةً ويتملّكك النعاس في معظم الأوقات. ومما لا شكّ فيه أيضًا أنّك لا ترغبين دائمًا في وضع المكياج وبخاصة في الصباح الباكر، إلاّ أنّك تضطرين إلى وضعه غالبًا لإخفاء علامات التعب والنعاس. وللمرأة التي لا تحبّذ التبرّج بصفة دائمة، إليك بعض الخطوات التي تجعلك تبدين نشيطة ويقظة من دون مكياج في هذا المقال من عائلتي:

  • قومي بالحركة أو بأي نشاط رياضي صباحًا: قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء إذ إنّ جسمك لا يكون نشيطًا بما يكفي في هذا الوقت إلاّ انك ستعتادين على ذلك بعد فترة قليلة. الرياضة الصباحية مهمّة جدًّا لمدّك بالطاقة والنشاط والذي سينعكس على وجهك وستبدين مشرقة ونشيطة.
  • إرتدي الملابس الملوّنة: الملابس ذات الألوان الداكنة ستبرز علامات التعب على وجهك ويظهر النعاس جليًّا أكثر. أما اللون الأبيض فيجعلك تبدين باهتة لذا عليك معرفة الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك والتي تجعلك تبدين مشرقة وتعكس نضارة وجهك.
  • إغسلي وجهك بالماء الباردة: تمنحك الماء الباردة سواء قمت بغسل وجهك فيها أو لدى الإستحمام الصباحي شعورًا بالنشاط والحيوية ما سينعكس على وجهك ولن تحتاجي إلى وضع المكياج لإخفاء الخمول والتعب. إكتشفي فوائد الإستحمام بالماء البارد!
  • إحتسي كميات كبيرة من الماء في خلال اليوم: فلهذا المشروب السحري فوائد جمّة على الصعيدين الصحي والجمالي. تساهم الماء في تنشيط العقل وترطيب جسمك ووجهك مؤخّرةً علامات التقدّم في السنّ وتضيف النضارة إلى وجهك.
  • أكثري من تناول الفاكهة الحمضية: تحتوي الفاكهة وبخاصة الحمضية منها على كميات كبيرة من فيتامينات D والتي تمنحك النشاط طيلة اليوم، وبإمكانك إحتساء كوب من عصير البرتقال مباشرة بعد استيقاظك من النوم. إقرأي أيضًا: 6 أسباب لتناول الفاكهة الحمضية!


إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟