خطوات بسيطة تسهل فطام طفلك وتمنع التهاب ثدييك!

خطوات بسيطة تسهل فطام طفلك وتمنع التهاب ثدييك!

رغم فوائد الرضاعة الطبيعية، لا سيما بعد تجاوز الطفل للسنتين من العمر تبدأ الأم تفكر بالفطام. واذا كنت تتساءلين كيف افطم طفلي من الرضاعة الليلية؛ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك عن خطوات بسيطة تجعل فطام الطفل مهمة سهلة.

خطوات بسيطة لفطام آمن!

متى يحين موعد فطام الطفل، تبحثين عن طرق وخطوات تساعد على فطام طفلك وتحول دون التهاب ثدييك وتكشفها لك عائلتي في ما يلي:

  1. تخفيف جلسات شفط الحليب بالشفاط وايقاف جلسات الرضاعة الطبيعية، ما يبعث برسالة الى الثديين بتوقف انتاج الحليب الامر الذي يساعد على الفطام من دون التعرض لالتهاب في الثدي.

  2. كذلك، من الخطوات التي يمكنك اتباعها لفطام طفلك من دون التهاب الثدي، نذكر استخدام اكياس الثلج وتجنب ارتداء ملابس داخلية ضيقة حرصا على عدم الشعور بالانزعاج والتهاب الثدي.

  3. استشارة الطبيب حيال بعض انواع الادوية التي تساعد على ايقاف انتاج الحليب

  4. تخفيف نسبة الرضاعة الطبيعية في الليل، ليعتاد الطفل تدريجيا على الفطام ويناك ساعات اطول. لكن في هذا السياق، يدعوك الخبراء الى معرفة متى تبدئين في فطام طفلك عن الحليب ليلا، اذ ان ثمة عمر معين للقيام بذلك.

يحتاج طفلك مثلك تماماً خلال مرحلة الفطام إلى الدعم النفسي، فاحرصي أن تكوني بقربه وتقومين معه بنشاطات وتشرحي له أسباب التوقف عن الفطام حتى تخففي من وقع الصدمة عليه. ولا تغيبي عنه أثناء موعد جلسات الرضاعة فيصاب بالقهر المزدوج، أو ترسليه إلى منزل جديه. كوني حاضرة دائماً حتى خلال الفطام. وجودك يخفف عنه كثيراً.

اخيرا، وبعد ان استعرضنا لك الخطوات الواجب اتباعها لضمان فطام طفلك بسرعة من دون تعرض ثدييك للالتهاب، ندعوك الى الاطلاع على لائحة أطعمة تُساعدكِ في فطام طفلك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟