إنتبهي: لعبة الـFidget Spinner بهذه الميزة قد تعرض منزلك للحريق!

خطر احتراق لعبة الFidget Spinner

إنها اللعبة التي إكتسحت الأسواق وبتنا نجدها أينما ذهبنا في أيادي الصغار والكبار على السواء، لتكثر الأقاويل حولها والتحذيرات... ولعلّ أخر ما تمّ نشره في هذا الخصوص هو قصتين منفصلتين ولكن متشابهتين بشكل كبير، كلّ واحدة منهما تعود لإمرأة كاد أن يشتعل منزلها بسبب الـFidget Spinnner!

ما الذي حدث؟

فلنبدأ أوّلاً مع "ميشيل كار" من ولاية ميشيغان الأميركية، والتي إبتاعت سبينر مزوّداً بـSpeaker لتشغيل الأغاني عبر تقنية البلوتوث. وفيما وضعته على الشاحن وهمّت بإنجاز المهام المطلوبة منها، فوجئت برؤيتها للنار وهي تتصاعد من اللعبة.

هذه المرأة نشرت قصّتها لتحذير كلّ أمّ وأب من مخاطر هذه الميزة، وبالتحديد إن لم تكن مصنّعة من قبل ماركة موثوقة، فميشيل كادت تتعرض لحريق في المنزل وحتّى تخسر حياتها لو قرّرت شحن السبينر قبل الخلود للنوم.

قصّة أخرى

وقبل أن تعتبري الأمر مجرد صدفة وأنّ العطل قد يكون في شبكة الكهرباء في منزلها، سنطلعكِ على قصة "كيمبرلي آلومز" من ولاية آلاباما الأميركية أيضاً. كيمبرلي إشترت سبينر مزود بمذياع بلوتوث أيضاً لإبنها، إشتعل بعد مرور 45 دقيقة فقط على شحنه في الكهرباء.

خطر احتراق لعبة الFidget Spinner

واللافت في الأمر هو أنّ الأم وإبنها كانا يهمان بمغادرة البيت قبل ملاحظة النيران أيضاً، فلو أبكرا لدقائق عدودة في المغادرة، لكان الحريق قد إندلع في المنزل بأكمله.

كيف تحمين عائلتكِ؟

لتفادي حصول هذه الحادثة في منزلك، إتبعي الإرشادات التالية:

  • تفادي شراء لعبة السبينر بميزات تعتمد على الكهرباء أو بطاريات الليثيوم القابلة للإشتعال كما الحال مع الأحذية المضيئة، إلّا من مصادر موثوقة وماركات معروفة تحترم معايير السلامة.
  • لا تقدمي على ترك أي جهاز بما فيه السبينر على الشاحن دون مراقبته أو قبل النوم.
  • إمتنعي عن تزويد طفلكِ بهذا النوع من الأكسسوارات إن لم يكن قد أتمّ سنته الثامنة وتحت إشرافك المباشر.

فلا تتردّدي في نشر هذه المعلومة ومشاركتها مع أصدقائكِ لتحذيرهم من هذا الخطر المحتمل!

إقرئي المزيد: أم تحذر جميع الأهل من مخاطر هذه اللعبة الشائعة بعد أن كاد طفلها يخسر عينه بسببها!